ريباكينا تطيح بسايساي وتتأهل لمواجهة أنس جابر في "دولية دبي للتنس"

ريباكينا تطيح بسايساي وتتأهل لمواجهة أنس جابر في "دولية دبي للتنس"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 مارس 2021ء) شهد اليوم الثاني من بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات مجموعة من المواجهات الشيقة اتسمت جميعها خلال النصف الأول من اليوم بالإقصاء من الجولة الثانية فقط، والتي بدأت مع الكازاخية إلينا ريباكينا حينما تغلبت على نظريتها الصينية سايساي زينج بنتيجة مجموعتين دون رد /6-0، 6-4/، لتكون على موعد مع التونسية أٌنس جابر في الدور الثاني من البطولة.

وقدمت ريباكينا أداءً متميزاً خلال العام الماضي، وصلت من خلاله إلى الدور النهائي في أربع بطولات من أصل أول خمس بطولات لها وفازت ببطولة "هوبارت" الدولية التي تقام في أستراليا، وحققت المركز الثاني في بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات خلال الموسم الماضي، وذلك بعد أن أطاحت بصوفيا كينين بطلة أستراليا المفتوحة التي توجت مؤخراً، والمصنفة الثالثة على العالم كارولينا بليسكوفا، وكانتا من أبرز المواجهات التي شهدتها بطولة سوق دبي الحرة خلال الموسم الماضي، إلا أن سيمونا هاليب أوقفت هذه المسيرة وانتزعت اللقب منها.

(تستمر)

وبهذه المناسبة، يقول كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: " كان أداء إلينا ريباكينا خلال الموسم الماضي من البطولة رائعاً، خاصة أنها واحدة من اللاعبات الجدد اللاتي استطعن منافسة أهم الأسماء ووضع بصمتها في سجل المباريات المميزة خلال الموسم الماضي، ونتمنى لها حظاً موفقاً خلال هذا الأسبوع".

وقالت ريباكينا: " بشكل عام، قدمت مباراة جيدة، وأنا سعيدة للمشاركة في بطولة دبي مرة أخرى، كل الأمور تسير بشكل رائع، سأحاول بذل قصارى جهدي هذا الأسبوع لتحقيق نتائج جيدة".

من ناحية أخرى تغلبت اليوم أيضا ماديسون كيز على نظيرتها الصينية إنشو ليناغ بمجموعتين دون رد /6-1، 61/ ، وتأهلت لمواجهة الروسية أنستاسيا بوتابوفا التي تأهلت للدور الثاني هي الأخرى بعد فوزها على الألمانية لورا سيغيموند بمجموعتين دون رد /6-3، 6-2/.

وأعربت كيز عن سرورها عقب فورها اليوم، وقالت: "لعبت مجموعة أولى نظيفة، وفي المجموعة الثانية كانت هناك بعض الضربات الصعبة التي واجهتني، لكنني تعاملت معهم بشكل جيد وحافظت على مواصلة تقديم أدائي العالي، وبالتأكيد أشعر بالبطء قليلاً مقارنة مع غيري من اللاعبات، لكنني أعرف أنني إذا واصلت العمل فيما كنت أتدرب عليه، وحاولت تطبيق ذلك في المباريات، سأستطيع الوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة".

وفي مواجهة قوية أخرى أقصت التشيكية ماركيتا فوندروسوغا المصنفة 12 في البطولة و20 عالمياً منافستها الرومانية أنا بوغدان بمجموعتين دون رد /6-4، 6-4/، في حين فازت الإستونية أنيت كونتافيت المصنفة 15 في البطولة و24 عالمياً على المجرية تيما بابوس المصنفة السادسة عالمياً بمجموعتين دون رد /6-2، 6-1/.

ويقول صلاح تهلك، مدير البطولة: " استمتعنا بعودة إلينا ريباكينا، وصيفة البطولة الموسم الماضي إلى دبي، ويشير أداؤها اليوم إلى أنها ستكون واحدة من الأسماء التي قد تصل إلى الأدوار النهائية من البطولة، ولم يكن أداء ماديسون كيز أقل من ريباكينا، والتي أيضاً تسعى إلى الفوز خلال هذا الأسبوع خاصة بعد وصولها إلى نهائيات بطولة أمريكا المفتوحة".

أفكارك وتعليقاتك