زعيم المعارضة السنغالية يدعو إلى مزيد من الاحتجاجات بعد الإفراج عنه

زعيم المعارضة السنغالية يدعو إلى مزيد من الاحتجاجات بعد الإفراج عنه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 مارس 2021ء) دعا زعيم المعارضة السنغالية، عثمان سونكو، إلى المزيد من الاحتجاجات في البلاد ضد الرئيس ماكي سال بعد الإفراج عنه بكفالة.

وتناقلت وكالات أنباء دعوة سونكو مؤيديه، خلال مؤتمر صحفي في داكار، لمواصلة التظاهرات، مشددا على ضرورة أن تكون سلمية، قائلا: " نحن لا نطلب من الناس أن يذهبوا ويطردوا الرئيس"​​​.

وكان محامي الدفاع عن زعيم المعارضة السنغالي، قد أعلن يوم أمس الإفراج عن موكله بعد أن وجهت إليه تهمة الاغتصاب والذي أثار اعتقاله احتجاجات عنيفة في البلاد.

ومثل سونكو أمام محكمة في العاصمة دكار يوم الاثنين الماضي حيث نفى تهمة الاغتصاب التي وجهت إليه، مشيرا إلى أن دوافعها سياسية.

من جانبه أكد الرئيس السنغالي، ماكي سال، تفهمه لمطالب المحتجين ضد الحكومة، لافتًا إلى أنه سيطلق خطة عاجلة لـ "تنمية المناطق الهشة ودعم مشاريع الشباب وتطوير التعليم".

(تستمر)

ودعا أنصار سونكو، الذي يحظى بشعبية بين الشباب السنغالي، إلى الاحتجاج ثلاثة أيام أخرى، تبدأ يوم الاثنين، في حين صدرت أوامر بإغلاق المدارس في داكار لمدة أسبوع.

ويذكر أنه تم القبض على سونكو، ذي الـ 46 عاما، يوم الأربعاء الماضي بتهمة "الإخلال بالنظام العام والاغتصاب والتهديد بالقتل"، وكان زعيم المعارضة السنغالية قد احتل المركز الثالث في انتخابات 2019 ، التي شهدت فوز الرئيس ماكي سال بفترة ولاية ثانية.

أفكارك وتعليقاتك