الجيش اليمني يستعيد مواقع استراتيجية من قبضة "أنصار الله" غربي تعز

الجيش اليمني يستعيد مواقع استراتيجية من قبضة "أنصار الله" غربي تعز

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 مارس 2021ء) حقق الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الثلاثاء، تقدماً ميدانياً في معارك مع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وأبلغ مصدر عسكري يمني وكالة "سبوتنيك" بأن قوات الجيش نفذت زحفاً على مواقع لجماعة "أنصار الله" في جبهة الكدحة بمديرية المَعافِر غربي تعز، تمكنت فيه من السيطرة على جبلي علقة والدرب الاستراتيجي غربي المديرية​​​.

وذكر أن التقدم الميداني تحقق عقب تأمين تبة هوب الراعي وسائلة درخاف، بعد معارك أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين، في حين أسرت القوات الحكومية مقاتلين من "أنصار الله" واستعادت دبابة ومدرعة (بي تي آر) تابعتين للجماعة.

وأشار إلى أن الجيش استكمل السيطرة على جبل الممطار الاستراتيجي في عزلة اليمن بمديرية مَقبنة غربي تعز، الذي يحقق للجيش السيطرة النارية على آخر طرق إمداد الحوثيين في منطقة الطوير التي تضم مركز قيادة عمليات لـ "أنصار الله".

(تستمر)

وأمس الإثنين، تمكنت القوات الحكومية من السيطرة على قريتي مفرق المطاحن والكبب وتبة القاعدة في عزلة القحيفة في مديرية مَقبنة، وتقدمت إلى قرية الكويحة، كما استعادت قرية وسوق القشعة في مديرية جبل حبشي غربي تعز، عقب معارك أوقعت 9 قتلى من الطرفين، ونحو 17 جريحاً، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

وأعلن الجيش اليمني، الخميس الماضي، السيطرة على كامل الأطراف الغربية من مديرية جبل حبشي غربي تعز، بعد تأمين منطقتي القوز والاشروح، وقرب التحام قواته في مديريتي جبل حبشي ومَقبنة غربي تعز، ووصولها على بعد حوالي 5 كيلو مترات عن القوات المشتركة في الساحل الغربي.

سبق ذلك تقدم مماثل، الأربعاء، حيث سيطر الجيش اليمني على جبل رحنق الاستراتيجي في منطقة قَهبان بجبهة مَقبنة، وجبل عقاب الاستراتيجي وقرى القاعدة والمدفن والحمرة في منطقة الأشروح بمديرية جبل حبشي غربي تعز، عقب استعادة السيطرة على جبل عودين وتلال الردمة والزوم والشاهد في مديرية مَقبنة غربي تعز، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

أفكارك وتعليقاتك