انتشال جثامين 14 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل تونس وإنقاذ 139 آخرين إثر غرق قاربين

(@FahadShabbir)

انتشال جثامين 14 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل تونس وإنقاذ 139 آخرين إثر غرق قاربين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 مارس 2021ء) أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الثلاثاء، انتشال 14 جثة بينهم 4 أطفال وإنقاذ 139 مهاجرا "غيرا نظامي" إثر محاولة هجرة قرابة سواحل مدينة صفاقس شرقي البلاد.

وأوضحت الوزارة في بيان أن وحدات الحرس البحري بصفاقس "تمكنت صباح اليوم من إنقاذ 139 مهاجرا غير نظامي، اثنين منهم يحملان الجنسية التونسية والبقية حاملين لجنسيات دول أفريقية مختلفة"، مضيفة "كما تمكنت من انتشال 14 جثة، منهم 4 أطفال حاملين بدورهم لجنسيات دول أفريقية مختلفة"​​​.

وكانت وكالة الأنباء التونسية الرسمية أشارت نقلا عن بيان للحرس الوطني، إلى أن عدد من تم إنقاذهم 140 شخصا، وجاء ذلك إثر غرق مركبين قبالة سواحل القراطن بجزيرة قرقنة في صفاقس.

وتقوم قوات الحرس الوطني التونسي بعمليات تمشيط بحري متواصلة بالاشتراك مع وحدات الجيش في أعقاب الحادث.

(تستمر)

وكانت وزارة الداخلية أعلنت نهاية الشهر الماضي، أن وحدات الحرس الوطني بمختلف الولايات التونسية خلال تصديها لعمليات الهجرة غير الشرعية، تمكنت من إحباط 6 عمليات وضبطت 134 (من بينهم 107 شخص من جنسيات دول أفريقية مختلفة).

فيما أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى تونس، ماركوس كورنارو، الشهر الماضي، أن عمليات الهجرة غير الشرعية تؤرق الجانبين الأوروبي والتونسي، موضحا في تصريحات لصحيفة الصباح التونسية أن أعداد المهاجرين الأفارقة الذين يحاولون العبور إلى أوروبا عبر تونس تضاعف أربع مرات عما كان عليه في السابق.

أفكارك وتعليقاتك