قرار السلطات الرقمية الروسية تجاه "تويتر" بمثابة تحذير لـ"يوتيوب" والمنصات الأخرى

قرار السلطات الرقمية الروسية تجاه "تويتر" بمثابة تحذير لـ"يوتيوب" والمنصات الأخرى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مارس 2021ء) أعلن عضو مجلس الاتحاد الروسي في مجال التشريع الدستوري، ألكسندر باشكين، اليوم الأربعاء، أن قرار هيئة الرقابة على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الروسية "روس كوم نادزور" فيما يتعلق بـ"تويتر" سيكون بمثابة تحذير لمنصة "يوتيوب" وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي التي لا تتوافق مع متطلبات الهيئة.

وقال باشكين، إلى وكالة "سبوتنيك": "سيكون هذا بمثابة تحذير لـ"يوتيوب"، ولجميع الشبكات الاجتماعية الأخرى التي تحل مشاكلها على حساب القانون والنظام في روسيا"​​​.

وأعرب عن أمله بأنه بعد قرار "روس كوم نادزور" بشأن "تويتر"، ستلبي شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى جميع متطلبات الهيئة.

وأوضح باشكين أن منصة "تويتر" تحولت منذ فترة طويلة من وسيلة اتصال إلى "سلاح يستخدم ليس فقط ضد روسيا، ولكن أيضًا ضد حرية التعبير والإعلام والأسس الديمقراطية"؛ قائلاً: "هذا الوضع لا يقلق بلدنا فحسب، بل يقلق أيضًا عددًا من الدول الأخرى.

(تستمر)

وبحثت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في كانون الثاني/يناير، قضية تدخل عمالقة الإنترنت".

واختتم بالقول: "نحن قلقون بشأن التدخل التعسفي لعمالقة الإنترنت في الاقتصاد والسياسة".

هذا وهددت هيئة الرقابة على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الروسية "روس كوم نادزور"، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" بالحجب إذا لم تبدأ في الامتثال لمتطلبات القوانين الروسية.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ عام 2017 حتى الوقت الحاضر، لم تقم الخدمة بإزالة المحتوى الذي يشجع القاصرين على الانتحار، ويحتوي على مواد إباحية للأطفال، ومعلومات حول استخدام المخدرات.

يُضاف أن "روس كوم نادزور" أرسلت أكثر من 28 ألف طلب أولي وبشكل مستمر لإزالة الروابط والمنشورات غير القانونية.

إلى ذلك قررت هيئة الرقابة على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الروسية اعتبارًا من 10 آذار/مارس إبطاء سرعة "تويتر" في روسيا بنسبة 100 بالمئة للأجهزة المحمولة وبنسبة 50 بالمئة للأجهزة الثابتة.

أفكارك وتعليقاتك