رئيس تنزانيا يتلقى العلاج من كورونا في إحدى المستشفيات بالهند - معارض

رئيس تنزانيا يتلقى العلاج من كورونا في إحدى المستشفيات بالهند - معارض

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 مارس 2021ء) أكد المعارض والمرشح السابق في الانتخابات الرئاسية التنزانية لعام 2020، توندو ليسو، اليوم الجمعة، أن رئيس تنزانيا جون ماغوفولي، يتلقى العلاج في إحدى المستشفيات في الهند.

وكتب ليسو على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر": "لقد رسم كاغامي [رئيس رواندا ] نموذجًا في مكافحة فيروس كورونا من خلال الإيمان بالعلم والتعاون الدولي​​​. أما نحن فاستخدمنا رجال الدين والأعشاب الطبية من مدغشقر للعلاج، رئيس تنزانيا جون ماغوفولي، الآن حياته معلقة بإحدى المستشفيات الهندية.

ورفض ماغوفولي، الذي يبلغ من العمر 61 عاماً أي عمليات إغلاق أو إجراءات مثل ارتداء الكمامات. وقلل من أهمية تأثير الجائحة، مدعيا أن تنزانيا قد حررت نفسها من الفيروس عبر الصلاة.

(تستمر)

واعترف الرئيس في وقت لاحق بأن ما أسماه "مرض الجهاز التنفسي" مازال منتشرا. كما أن العديد من المسؤولين التنزانيين لقوا مصرعهم في الأسابيع الأخيرة، غالباَ دون تحديد سبب وفاتهم.

وشوهد جون ماجوفولي، آخر مرة علناً، في 27 شباط/فبراير، أثناء أداء أمين عامه الجديد اليمين الدستورية. ولم يشارك بعد ذلك في القمة الافتراضية العادية لرؤساء دول مجموعة شرق إفريقيا التي كان مقرراً عقدها في نفس اليوم، ولم يشاهد منذ ذلك الحين في قداس الأحد، حيث يتم تصويره عادةً على الهواء مباشرة عبر التلفزيون الوطني.

ولم تنشر تنزانيا بيانات عن جائحة كورونا منذ نيسان/ أبريل 2020.

أفكارك وتعليقاتك