رئيس تنزانيا موجود في البلاد ويعمل في مكتبه- رئيس الوزراء

(@FahadShabbir)

رئيس تنزانيا موجود في البلاد ويعمل في مكتبه- رئيس الوزراء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مارس 2021ء) نفى رئيس وزراء تنزانيا، قاسم مجاليوا، اليوم الجمعة، الشائعات حول إصابة رئيس البلاد بفيروس كورونا، مؤكدا على انه موجود في البلاد ويعمل بجد في مكتبه.

وقال رئيس الوزراء قاسم مجاليوا في تسجيل مصور خلال صلاة الجمعة في منطقة نجومبي (الجنوبية) "أريد أن أؤكد للتنزانيين أن الرئيس بخير ويعمل بجد كالمعتاد"​​​.

واضاف: "تحدثت معه هذا الصباح عن رحلتي إلى نجومبي ... تحدثت معه عبر الهاتف في دار السلام عندما كنت في دودوما".

من جانبه هدد وزير الشؤون الدستورية والقانونية التنزاني بمقاضاة أي شخص ينقل شائعات "غير عاقلة" حول صحة الرئيس، لكنه امتنع عن الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بحالته.

وطالب حزب المعارضة الرئيسي تشاديما مرة أخرى بمعلومات عن مكان ماغوفولي.

(تستمر)

وكتب خصم ماجوفولي الرئيسي في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الاول/أكتوبر / 2020 ، تندو ليسو ، على تويتر في وقت سابق من هذا اليوم، إن الرئيس نُقل إلى الهند لأسباب صحية.

ورفض ماغوفولي، الذي يبلغ من العمر 61 عاماً أي عمليات إغلاق أو إجراءات مثل ارتداء الكمامات. وقلل من أهمية تأثير الجائحة، مدعيا أن تنزانيا قد حررت نفسها من الفيروس عبر الصلاة. واعترف الرئيس في وقت لاحق بأن ما أسماه "مرض الجهاز التنفسي" مازال منتشرا. كما أن العديد من المسؤولين التنزانيين لقوا مصرعهم في الأسابيع الأخيرة، غالباَ دون تحديد سبب وفاتهم.

وشوهد جون ماجوفولي، آخر مرة علناً، في 27 شباط/فبراير، أثناء أداء أمين عامه الجديد اليمين الدستورية. ولم يشارك بعد ذلك في القمة الافتراضية العادية لرؤساء دول مجموعة شرق إفريقيا التي كان مقرراً عقدها في نفس اليوم، ولم يشاهد منذ ذلك الحين في قداس الأحد، حيث يتم تصويره عادةً على الهواء مباشرة عبر التلفزيون الوطني.

ولم تنشر تنزانيا بيانات عن جائحة كورونا منذ نيسان/ أبريل 2020.

أفكارك وتعليقاتك