سفير الدولة يزور محافظتي المنيا وأسيوط في مصر

سفير الدولة يزور محافظتي المنيا وأسيوط في مصر

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 مارس 2021ء) ‏قام سعادة الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية بزيارة إلى محافظتي المنيا وأسيوط في صعيد مصر، وذلك في إطار الجولات التي يقوم بها للاطلاع على النهضة العمرانية والاقتصادية التي تشهدها البلاد في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

‏‏والتقى سعادته خلال الجولة بعدد من النواب والمسؤولين في المحافظتين كما التقى بالأنبا أغابيوس ‏مطران دير مواس ودلجا ‏للأقباط الأرثوذكس في جنوب المنيا ‏حيث تم التأكيد على أهمية وثيقة الأخوة الإنسانية التي تم توقيعها في أبوظبي من أجل السلام والعيش المشترك.

‏وقال سعادته - بهذه المناسبة - : " رسالة دولة الإمارات منذ تأسيسها هي رسالة التسامح والاعتدال والعيش المشترك، حيث تتبنى دائما الخطاب الديني الوسطي المعتدل".

(تستمر)

وتطرق خلال الجولة إلى الدور الاستثنائي الذي تقوم به دولة الإمارات في مد جسور التواصل وتوطيد لغة الحوار والتقارب بين مختلف الأديان، انطلاقا من الرؤية الحكيمة لقيادتها الرشيدة.

واختتم سفير الدولة جولته بعقد عدد من اللقاءات منها لقاء مع محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي حيث تم مناقشة عدد من المشاريع الهامة التي تسهم في تطوير المحافظة.

‏من جهتهم أشاد عدد من نواب المحافظتين بحرص قيادة دولة الإمارات على استقرار مصر ووقوفها المستمر إلى جانب الشعب المصري على مدى السنوات الماضية في كافة الظروف.

أفكارك وتعليقاتك