قياديات حكومية : يوم الطفل الإماراتي مناسبة تبرز إنجازات الدولة في صون حقوقه وتلبية إحتياجاته

قياديات حكومية : يوم الطفل الإماراتي مناسبة تبرز إنجازات الدولة في صون حقوقه وتلبية إحتياجاته

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 مارس 2021ء) قالت الشيخة عائشة خالد القاسمي مديرة سجايا فتيات الشارقة بمناسبة يوم الطفل الإماراتي إن احتفاء إمارة الشارقة بيوم الطفل الإماراتي هو احتفال لما تقدمه دولتنا وقيادتنا الرشيدة من مبادرات للعناية بالطفل فكلنا فخر أننا في دولة تصون حقوق الطفل وترعى احتياجاته والفخر الأكبر أننا في ظل رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتوجيهات قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين التي تحث على تعزيز طاقات الأطفال واستثمار مواهبهم في جميع الميادين كما يشير هذا اليوم إلى إنجازات الدولة على الصعيد المحلي والعالمي في رعاية الأطفال وتوفير حياة كريمة لهم وإنجاز إمارة الشارقة كمدينة صديقة للأطفال واليافعين.

(تستمر)

من جانبها أكدت هنادي صالح اليافعي مدير إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة أن الاحتفال بيوم الطفل الإماراتي مناسبة وطنية للتذكير بإصدار قانون حماية الطفل بدولة الإمارات "قانون وديمة" واعتبرت المناسبة فرصة لبحث الخطوات والمساعي المستقبلية لتحقيق المزيد من النجاحات والمنجزات على مستوى الارتقاء برعاية وحماية الأطفال وحقوقهم بما يواكب التحديات المستجدة.

ولفتت الى أن إمارة الشارقة أصبح لديها تجربة رائدة في مجال التوعية بحقوق الأطفال وسبل حمايتهم تجسيدا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة التي تؤكد أن بناء مجتمع متماسك قادر على تحقيق تطلعات بلاده يبدأ من الاستثمار في الأجيال الجديدة وضمان تنشئتهم في بيئة سليمة وآمنة تكفل لهم حقوقهم كاملة.

وحول شعار "حق اللعب" الذي تحمله مناسبة يوم الطفل الإماراتي لهذا العام قالت .. " يأتي الشعار انطلاقا من أهمية اللعب في حياة الأطفال كحق أساسي أولا إلى جانب أهميته في تعزيز الصحة الجسدية والنفسية والذهنية للطفل وذلك يستدعي توعية الأسر حول الحلول المناسبة لتأمين الوقت والمساحات الآمنة للعب بالتركيز على توفير شروط الأمان التي تسمح للطفل باللعب دون مخاطر".

وفي سياق الإشارة إلى ظاهرة الاعتماد على الألعاب الإلكترونية كواحدة من خيارات الترفيه واللعب للأطفال والشباب أشارت الى أن أهمية التركيز على حلول بديلة للألعاب الإلكترونية تبرز في ظل ازدياد اعتماد الأطفال على الأجهزة الذكية والإنترنت في مختلف مناحي الحياة مما يعني احتمالية الوقوع في خطر الإدمان الإلكتروني وهو ما يتطلب من الأهل إيجاد بدائل عن ألعاب الإنترنت لإشباع حاجة الأطفال للعب الآمن والقائم على المشاركة مع أقرانهم.

من جانبها قالت عائشة علي الكعبي مدير أطفال الشارقة بالإنابة.. إن يوم الطفل الإماراتي دلالة حقيقية على الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة للطفل متمثلا في المؤسسات التي تخدم الطفل وتعنى بكافة جوانبه بالإضافة لتوفير كافة متطلبات حمايته ورعايته في شتى المجالات سواء الصحية أو التعليمية أو الترفيهية وغيرها.

وأضافت إن إمارة الشارقة قدمت مشاريع ونماذج ريادية في مجال اهتمامها بالطفل وتطوير قدراته الذاتية وبناء شخصيته وذلك من خلال العديد من المؤسسات المعنية بالطفل ومن أبرزها مؤسسة "أطفال الشارقة" والتي تعد من أبرز التجارب والممارسات الناجحة في مجال رعاية الطفل واستثمار طاقاته وذلك منذ نشأتها في عام 1985 والتي تقوم على ترجمة توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي إلى خطة عمل مدروسة تهدف لبناء الإنسان وذلك من خلال برامج ومشاريع وضعت وفق أفضل الممارسات وأعلى المعايير على أيدي نخبة من المختصين تساهم في اكتشاف مواهب الأطفال وتوجيه طاقاتهم وقدراتهم الإبداعية نحو الطريق الصحيح وذلك بهدف خلق أجيال واعية ومؤثرة تلعب دورا بارزا في خدمة وطنها.

أفكارك وتعليقاتك