الدراج محمد البلوشي: رالي باها الاردن فرصة لاقتحام الصدارة في الترتيب العام لكأس العالم

الدراج محمد البلوشي: رالي باها الاردن فرصة لاقتحام الصدارة في الترتيب العام لكأس العالم

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 مارس 2021ء) اختتم الدراج الإماراتي محمد البلوشي بطل العالم في عام 2018، وبطل حائل والبحرين 2020، استعداداته للمشاركة في رالي باها الأردن الدولي، الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة للدرّاجات النارية "فيم – باها".

وتوجه البلوشي اليوم إلى العاصمة عمان من أجل الدخول في أجواء السباق، والتمسك بأمل تحقيق مركز متقدم لتعزيز موقعه في الترتيب العام للبطولة، خاصة أنه حقق المركز الثالث في الجولة الاولى برالي دبي الصحراوي شهر فبراير الماضي.

وأكد البلوشي في تصريحاته لوكالة أنباء الإمارات "وام" أنه استعد بشكل جيد على مدار الاسبوعين الماضيين، حيث كان يتدرب بشكل يومي، وأن سباق الاردن سوف يبدا الخميس المقبل وينتهي السبت، وأنه يشعر بتفاؤل كبير لتحقيق مركز متقدم، لا سيما أنها أول مشاركة خارجية له من بعد جائحة كورونا.

(تستمر)

وقال البلوشي: "هدفي في 2021 هو المنافسة على الصدارة العالمية، ولا أهتم بمن سجل للمشاركة، ولا من سيغيب، بقدر اهتمامي بنفسي وبتركيزي، لأن كل مشارك في السباق يعتبر منافسا، بغض النظر عن الاسماء الكبيرة أو المغمورة، ومع ذلك فكل المؤشرات تؤكد أن نخبة من المصنفين الاوائل في العالم سيحضرون للمشاركة".

وتابع البلوشي: "بطولة كأس العام 2021 من 10 جولات، لكننا لا نعلم هل ستقام كلها أم أن البعض منها سيتم إلغاؤه بسبب العارض الصحي العالمي الحالي، وبحسب الروزنامة الدولية فإنه بعد جولة الاردن، سنكون على الموعد مع جولة قطر في شهر ابريل، ثم جولة البرتغال في شهر مايو، ثم تتوالى بعدها جولات البرازيل واسبانيا والمجر وتشيلي جولتين متتاليتين ثم العودة الى البرتغال، وبالنسبة لي فإنني عازم على المشاركة في كل هذه الجولات لان النتيجة تحسب على اجمالي المشاركات".

وعن البرنامج الزمني لبطولة الاردن باها قال البلوشي: "يوم 18 سيكون عبارة عن تسجيل رسمي واستعراض لتحديد مركز الانطلاقة، وفي يوم 19 ستقام المرحلة الأولى من السباق، فيما يختتم في يوم 20 بالمرحلة الثانية والختامية".

وأكد الموقع الرسمي لرالي باها الأردن للدراجات النارية أن الدرّاج الإماراتي محمَّد البلوشي يتقدم قائمة المُشاركين في هذه الفئة، علمًا بأنه فاز بلقب الرالي في نسخة 2018، وأن الدرّاج سام سميث، الفائز بلقب الفئة في الجولة الافتتاحية باها دبي الدولي ومُتصدِّر الترتيب العام المُؤقت لفئة الدرّاجات النارية سيغيب عن رالي الأردن باها وأن الدرّاج البُرتُغالي باولو أوليفييرا سيشارك على متن درّاجة "هاسكفارنا".

وأورد الموقع الرسمي للرالي إيضا أن غالبية الدرّاجين المشاركين ستكون من الخليج العربي والأردن، وعلى رأسهم عبدالله أبوعيشة، وزيد جابر، وطلعت الشيشاني، كما توجد مُشاركتان اثنتان في فئة النساء، هُما الكُويتية سارة خريبِط والهندية إيشواريا.

وسيُقام باها الأردن الدولي ضمن إجراءات صحية صارمة لحماية المُشاركين والقائمين عليه من "كوفيد 19" ..وستنطلق المنافسات الرسمية يوم الجُمعة عبر المرحلة الخاصة الإولى /وادي رم/، وطولها 210.72 كيلومتر صباحًا والمرحلة الخاصة الثانية /الديسي/ وطولها 112.90 كيلومتر بعد الظهر ..أما يوم السبت، 20 مارس، فسوف يخوض المُشاركون مرحلةً خاصة صعبة /الصالحية/ التي يبلغ طولها 236.06 كيلومتر، وتُقام شمال مدينة العقبة، ليعودوا بعدها إلى مدينة العقبة من أجل حفل تتويج الفائزين واختتام الرالي عصرًا.

أفكارك وتعليقاتك