الكرملين يقيّم الاستفزازات المحتملة في ذكرى انضمام شبه جزيرة القرم

الكرملين يقيّم الاستفزازات المحتملة في ذكرى انضمام شبه جزيرة القرم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مارس 2021ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن الكرملين لا يساوره أي شك في أن الإدارات الروسية المعنية لديها المعلومات اللازمة حول الاستفزازات المحتملة في يوم إعادة توحيد شبه جزيرة القرم مع روسيا، وفي قدرتها على الرد على أي استفزاز بالشكل المناسب.

وقال بيسكوف، ردا على سؤال عما إذا كان الكرملين على علم باستفزازات تعدها أوكرانيا، تزامنا مع ذكرى يوم إعادة انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا، وما إذا كان يجري الإعداد لرد على أي استفزاز: "لا يساورنا شك في أن إداراتنا المعنية لديها المعلومات اللازمة عن أي استفزازات، إذا كان يخطط لها​​​. كما أنه لا يساورنا شك في أنه على أي استفزازات، خاصة في مثل هذا اليوم المهم، ستلقى الرد المناسب".

(تستمر)

والجدير بالذكر، أن شبه جزيرة القرم، عادت إقليما فدراليا روسيا، بعد الاستفتاء الذي جرى فيها يوم 16 آذار/مارس عام 2014. وصوتت أغلبية الناخبين لصالح الانفصال عن أوكرانيا، والانضمام إلى روسيا. وأصبحت جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول ضمن روسيا الاتحادية، اعتباراً من 18 آذار/مارس عام 2014. ولا تزال أوكرانيا تعتبر شبه جزيرة القرم ملكًا لها ولكنها أرض محتلة مؤقتًا. وصرحت القيادة الروسية في أكثر من مناسبة، أن سكان شبه جزيرة القرم صوتوا بشكل ديمقراطي مع الامتثال الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، لإعادة الانضمام إلى روسيا. ووفقا للرئيس الروسي ف

لاديمير بوتين، فإن قضية القرم "أغلقت نهائيا".

أفكارك وتعليقاتك