"يويفا" يؤجل اتخاذ قرار حول السماح بحضور المشجعين لبطولة أمم أوروبا إلى 20 أبريل

"يويفا" يؤجل اتخاذ قرار حول السماح بحضور المشجعين لبطولة أمم أوروبا إلى 20 أبريل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مارس 2021ء) أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ألكسندر تشيفرين، اليوم الإثنين، عن تأجيل اتخاذ قرار السماح بحضور المشجعين لمباريات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، إلى 20 نيسان/ أبريل القادم.

وقال تشيفرين، وفق صحيفة "ديلي ريكورد" البريطانية : "لقد حددنا موعدًا نهائيًا في 20نيسان/ أبريل لاتخاذ القرار النهائي[للسماح بحضور المشجعين]​​​. السيناريو المثالي هو استضافة البطولة في 12 مدينة بشكل مبدئي، ولكن إذا كان ذلك غير ممكن، فستقام البطولة إما في 10 أو 11 بلدا، في حال لم يتمكن أحد البلدان أو أكثر، من استيفاء الشروط المطلوبة."

وأضاف تشيفرين: "لدينا العديد من السيناريوهات، ولكن الضمان الوحيد الذي يمكننا تقديمه هو أن إقامة أي مباراة لبطولة أمم أوروبا 2020 في ملعب فارغ أمر غير وارد.

(تستمر)

يجب على كل مدينة مضيفة[ لبطولة أمم أوروبا] التأكد من حضور جماهيرها للمباريات."

هذا وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفي وقت سابق، عزمه استضافة نهائيات بطولة أوروبا في 12 مدينة، كما كان مخططًا سابقًا، ومع ذلك، تم تأجيل قرار السماح بحضور المشجعين على المدرجات خلال مباريات إلى 7نيسان/ أبريل.

وذكرت وسائل إعلامية في وقت سابق، أن المدينة الإسبانية بلباو والعاصمة الإيرلندية دبلن و مدينة غلازغو في اسكتلاندا، لا يمكنها تقديم ضمانات بأن ملاعبهم ستكون قادرة على استقبال المشجعين وذلك بسبب جائحة كورونا.

ومن الجدير بذكره، أن البطولة الأوروبية، التي تحتفظ باسم الـ"يورو 2020"، ستقام في 12 مدينة أوروبية، بما في ذلك مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، في الفترة من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو 2021.

أفكارك وتعليقاتك