"خيرية الشارقة" تطلق حملتها الرمضانية لتحقيق مستهدفات بـ 110 ملايين درهم

"خيرية الشارقة" تطلق حملتها الرمضانية لتحقيق مستهدفات بـ  110 ملايين درهم

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 مارس 2021ء) أطلقت جمعية الشارقة الخيرية اليوم حملتها الرمضانية " جود " التي تستمر حتى نهاية شهر رمضان المقبل لتحقيق مستهدفات بقيمة 110 ملايين درهم .

و قال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في بيت الحكمة بحضور أعضاء مجلس الإدارة ومدراء الإدارات وممثلي وسائل الإعلام المختلفة مع الإعلان عن إطلاق حملتنا الرمضانية "جود" يسرنا أن نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد و نائب حاكم الشارقة لما يقدمانه من دعم ورعاية لمسيرة العمل الخيري.

و قال ان خيرية الشارقة تولي الحملة الرمضانية " جود " اهتماما بالغا إذ تعد بمثابة الحملة الأم لدعم سائر حملات ومشاريع الجمعية على مدار العام وتراهن على عطاء أهل الخير وسفراء البسمة في التبرع ووضع زكاة أموالهم لما يمثله شهر رمضان من مناسبة عظيمة تكثر فيها الأعمال ويضاعف فيه الأجر والثواب ومن هذا المنطلق ومواصلة لجهودنا الإنسانية فقد وضعت اللجنة العليا للحملة الرمضانية "جود" وضع خطط لتحقيق مستهدفات بقيمة 110 ملايين درهم.

(تستمر)

وأضاف الشيخ صقر القاسمي نعلم جميعا الظرف الذي يعيش فيه العالم أجمع جراء جائحة كورونا والتي كان لها تأثيرا سلبيا بشكل مباشر على استقرار الكثير من الأسر التي تضررت وتأزمت أوضاعها على ضوء توقف أعمالهم وإنهاء خدمات الكثير من العمالة مما زاد من حجم الضغوط على الجمعية ،والحمدلله فقد نجحنا في هذا الاختبار بفضل الله أولا ومن ثم بدعم المحسنين وجهود فرق العمل وشركاء الخير ولا شك أننا نواصل مواجهة التحدي وهو ما وضعناه في الحسبان خلال الاجتماعات الأولية لوضع تصورات الحملة الرمضانية والتي كان نتاجها تحديد الكثير من المبادرات التي سوف تصاحب الحملة الرمضانية .

و أكد أن الجمعية استطاعت بفضل الله أولا ومن ثم بدعم المحسنين تجاوز أكثر التحديات صعوبة خلال الفترة السابقة فقدمنا الإغاثات وأطلقنا الحملات الإنسانية التي ستظل شاهدة على عطاء أهل الإمارات من مواطنين ومقيمين ومعبرة عن تكاتف الجميع في سبيل الارتقاء بالرسالة الإنسانية وأداء المسئولية المجتمعية.

من جانبه كشف عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لخيرية الشارقة أن الحملة الرمضانية "جود" وضعت مخصصات لتنفيذ مشاريع وبرامج ومبادرات الحملة طيلة شهر رمضان المبارك بتكلفة 60.4 مليون درهم بواقع توزيع مليون وجبة إفطار صائم داخل وخارج الدولة بتكلفة 15 مليون درهم و توصيل مستحقات السلة الغذائية إلى 25 ألف مستفيد بتكلفة 3.2 مليون درهم كما تم التركيز على رفع مخصصات زكاة المال إلى 8 ملايين درهم يستفيد منها 20 ألف مستفيد ،واستهداف توزيع 150 ألف زكاة فطر لصالح 15 ألف أسرة بتكلفة 3 ملايين درهم وكسوة العيد لصالح 5 الآف مستفيد بتكلفة 1.2 مليون درهم.

و أشار الى أن الحملة تضم عدة مبادرات خيرية لإدخال البهجة إلى نفوس 550 أسرة مستهدفة وترتكز هذه المبادرات على برامج تفريج الكربة و المتعثرين في سداد الرسوم الدراسية وعلاج المرضى بتكلفة إجمالية تبلغ 7.5 مليون درهم .

و لفت الى أن اللجنة العليا للحملة الرمضانية بالتنسيق مع إدارة المشاريع الخارجية والكفالات استهدفت إطلاق حزمة من المشاريع الخيرية في البلدان التي تشملها أعمال ومشاريع الجمعية بمخصصات مالية تبلغ 23.5 مليون درهم ومن المقرر أن تتضمن تدشين 5 حملات إغاثية لعلاج المصابين بأمراض قلبية من خلال حملة "القلوب الصغيرة" بتكلفة 2.4 مليون درهم والتي تستهدف تنفيذ 251 عملية قسطرة للأطفال إلى جانب إنشاء 9 مدارس وفصول دراسية في المناطق التي تفتقر لتلك المشاريع ومن المقرر أن يتم بناء المدارس والفصول التي تشكل دعما مباشرة من الجمعية لمسيرة العلم والتعلم ورفع المعاناة عن الطلاب في عدة دول لنشر الثقافة العامة وتنشئة جيل مثقف يسهم في إحداث التنمية لمجتمعه.

وأضاف بن خادم أن خيرية الشارقة تسعى ضمن أعمال الحملة إلى بناء 109 بيتا لإيواء الفقراء والأيتام مع إنشاء القرى الخيرية المتكاملة لتوفير حياة كريمة تسهم في استقرار الفئات المستهدفة بتكلفة 8.7 ملايين درهم إلى جانب حفر 21 بئرا بتكلفة 2.4 مليون درهم لتوفير مياه الشرب في القرى النائية التي تعاني الجفاف وندرة الأمطار طوال العام كما تعد الآبار وسيلة آمنة لسكان البلدان التي تجد مشقة بالغة في قطع مسافات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة ومجازفة بالنفس في مواجهة الحيوانات المفترسة التي تسكن الأنهار إلى جانب إنشاء 17 مسجدا بتكلفة 5.5 ملايين درهم ضمن مشروع بناء المساجد.

و أكد ألتزام الجمعية بالتدابير التي وجهت بها الحكومة الرشيدة بالتقليل قدر الإمكان من التجمعات ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية لذلك وضعنا خططاً بديلة لاستيعاب آلاف المستفيدين وركزنا على توفير الدعم الطارئ للأسر المتعففة المتضررة من الجائحة .

و ثمن بن خادم دعم المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء رعاة العمل الخيري على مساندتهم الخيرة ما ساهم في نجاح خطط الجمعية .

من جانبه قال محمد خلف مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون أن هيئة الإذاعة والتلفزيون هي شريك رئيسي مع الجمعية وداعم لأعمالها داخل وخراج الدولة ونحن نقف خلف الجمعية لإبراز جهودها المستمرة في إسعاد الأسر وتفريج الكربة ودعم المحتاجين وتنفيذ المشاريع والحملات الإغاثية في البلدان المشمولة بأعمالها الخيرية.

و بدوره قال محمد هلال رئيس مجموعة محمد هلال التجارية أن مؤسسات القطاع الخاص تعتبر أحد الداعمين لجمعية الشارقة الخيرية وتمثل جزءً من نجاح حملاتها الخيرية ولا سيما الحملة الرمضانية سعيا لأداء المسئولية المجتمعية والقيام بأدوارنا في التعاون على عمل الخير.

أفكارك وتعليقاتك