سيؤول تدعو بيونغ يانغ إلى عدم الانسحاب من الاتفاق الثنائي للحد من التوتر العسكري

(@FahadShabbir)

سيؤول تدعو بيونغ يانغ إلى عدم الانسحاب من الاتفاق الثنائي للحد من التوتر العسكري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 مارس 2021ء) أكدت وزارة الدفاع الوطني الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن التدريبات العسكرية المشتركة التي تجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حاليا هي تدريبات قيادة وأركان، يتم إجراؤها بشكل دوري ولها طبيعة دفاعية حصرية.

ودعا المتحدث باسم الوزارة، بو سونغ تشانغ​​​. في إفادة صحفية بيونغ يانغ، إلى ى إبداء نهج مرن وعدم الانسحاب من الاتفاق الثنائي للحد من التوتر العسكري.

وقال: " التدريبات العسكرية المشتركة التي تجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة هي تدريبات على القيادة والأركان، تجري بشكل منتظم ولها طبيعة دفاعية حصرية. "ونعتقد أن يجب على كوريا الشمالية إبداء المرونة والاستجابة إلى مقترحاتنا ببدء حوار معها من أجل إحلال سلام دائم في شبه الجزيرة ".

(تستمر)

أشار إلى أن الاتفاق الثنائي بشأن خفض التوترات العسكرية "يلعب دورا هاما في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة".

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي والنائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال، كيم جونغ، انتقدت اليوم الثلاثاء، التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، مهددة بإلغاء الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين الموقعة عام 2018.

وبموجب الاتفاقية، يجب على الأطراف إنهاء جميع الأعمال العدائية وإنشاء مناطق عازلة على طول حدودهم الجوية والبرية والبحرية لتقليل التوترات ومنع الاشتباكات العرضية.

وبدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات عسكرية مشتركة بطريقة مقلصة وسط تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في 8 آذار/مارس وتستمر حتى يوم 18 من الشهر نفسه.

أفكارك وتعليقاتك