الجيش اليمني: مقتل 18 من الحوثيين بينهم قياديان في معارك غربي تعز

الجيش اليمني: مقتل 18 من الحوثيين بينهم قياديان في معارك غربي تعز

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 مارس 2021ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، سقوط قتلى وجرحى في صفوف جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، خلال معارك في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وذكر المركز الإعلامي لمحور تعز في الجيش اليمني، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، أن "قوات الجيش الوطني تمكنت اثر معارك استمرت لنحو ساعتين من كسر هجوم انتحاري شنه الحوثيون على المواقع المحررة مؤخراً في قرية الزنبيل بجبهة مَقبنة غربي تعز"​​​.

وأكد "مقتل ما يزيد عن 18 من عناصر الحوثيين بينهم القياديان الميدانيان (أبو صالح) و(الشيخ عارف) إلى جانب عشرات الجرحى".

وبوقت سابق من اليوم، أعلن الجيش اليمني السيطرة على جبل الصراهم الاستراتيجي، وجبل شرف العنين وتباب الجبيرية والصفراء والمشبك، والاقحاف غربي تعز، خلال هجوم على الحوثيين أوقع 12 قتيلاً من الجماعة بينهم قيادي يدعى (أبو حامد) وإصابة العشرات، حسب الجيش اليمني.

(تستمر)

وجاء التقدم الميداني الجديد للجيش اليمني، غداة إعلانه السيطرة على تلال الزنبيل والهداد وعاطف وعطروش في جبهة مَقبنة غربي تعز، بعد يوم من تأمينه جبل القرقرة في الجبهة ذاتها.

والأسبوع الماضي، أعلنت القوات الحكومية استعادة السيطرة على جبال الزهيب وغباري وعلقة والدرب والممطار الاستراتيجية، وتأمين منطقتي الكدحة والطوير وقرى الغليل والسحيحة ودرخاف والعنصاب والمنبهة والمدهافة والمنظافة والرحبة، خلال عملية عسكرية استهدفت جماعة "أنصار الله" في مديريات مَقبنة وجبل حبشي والمَعافِر غربي تعز.

أفكارك وتعليقاتك