النرويج تعلن تفشي الموجة الثالثة من "كوفيد-19" وتسجيل رقم قياسي جديد للعدوى

النرويج تعلن تفشي الموجة الثالثة من "كوفيد-19" وتسجيل رقم قياسي جديد للعدوى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 مارس 2021ء) أعلن وزير الصحة النرويجي، بينت هوي، اليوم الأربعاء، أن المملكة سجلت رقماً قياسياً جديداً في عدد المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد؛ مشيرًا إلى أن البلاد تواجه الموجة الثالثة من فيروس "كوفيد-19".

وقال هوي: "لقد دخلنا الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، لكنني أعتقد أننا سنتعامل معها مرة أخرى"؛ حسبما أفادت قناة "أن أر كيه" التلفزيونية​​​.

وأضاف " نرى أن أكثر السلالات المعدية لفيروس كورونا أدت إلى زيادة حادة في عدد الإصابات، خاصة في أوسلو. لذلك من الضروري إدخال تدابير أكثر صرامة، كما هو الحال الآن في أوسلو، وفيكن وبعض أجزاء أخرى من البلاد".

ورأى وزير الصحة النرويجي، أنه إذا لم يتحسن الوضع، فسيتعين اتخاذ تدابير على المستوى الوطني.

(تستمر)

وشهدت النرويج خلال الـ24 ساعة الماضية، زيادة في عدد المصابين إذ سجلت السلطات المعنية في البلاد 1156 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منها 495 حالة في أوسلو.

وذكرت قناة "أن أر كيه" التلفزيونية، أن عدد الإصابات تجاوز، ولأول مرة ، عتبة الألف حالة منذ بداية الوباء، حيث سجلت الحصيلة الأعلى قبل ذلك في كانون الثاني/يناير الماضي، 930 شخصًا. ووصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد أكثر من 82.4 ألف منذ بداية تفشي الوباء.

وتعلق سلطات البلاد الكثير من الأمل على تطعيم السكان، فقد تلقى أكثر من 488.3 ألف شخص بالفعل الجرعة الأولى في النرويج.

أفكارك وتعليقاتك