"بريد الكتب" مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة بالشارقة

"بريد الكتب" مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة بالشارقة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 مارس 2021ء) أطلقت مؤسسة سجايا فتيات الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين بالتزامن مع شهر القراءة مبادرة تحت شعار "بريد الكتب" بهدف تعزيز ثقافة القراءة لدى الفتيات والتشجيع عليها .

وتوفر المبادرة مجموعة واسعة ومجانية من أفضل الكتب التي يتم تعقيمها وتغليفها التزاماً بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية ومن ثم وضعها في صندوق "بريد الكتب" أمام مركز القرائن على أن يتم توزيع الصندوق في المراكز الأخرى على مدار العام.

كما أطلقت المؤسسة مبادرة "تحدي القراءة" للفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمؤسسة @sajaya_shj والتي تشترط أن يتم قراءة 5 كتب خلال هذا الشهر بهدف تسابق الفتيات على قراءة أكبر عدد ممكن من الكتب لتكون القراءة طريقا لمستقبل أفضل قائم على المعرفة.

(تستمر)

وقالت الشيخة عائشة خالد القاسمي مديرة سجايا فتيات الشارقة : " تأتي هذه المبادرات بالتوافق مع شهر القراءة الذي تحتفي به دولة الإمارات في كل عام لتكون القراءة شرارة الإبداع لفتياتنا ونورا لعقولهن، معربة عن أملها في أن ترسخ هذه المبادرات القراءة كقيمة مجتمعية وتتحول إلى عادة يومية في حياتنا وتعزز وعي الجيل الصاعد بأهمية القراءة ودورها في صقل الشخصية وغرس حب الثقافة والمعرفة لنعكس الرقي الحضاري في عقولهم لمواجهة تحديات العصر " .

أفكارك وتعليقاتك