شباب شرطة دبي يقودون "مشروع التحديث الاستراتيجي الشامل"

شباب شرطة دبي يقودون "مشروع التحديث الاستراتيجي الشامل"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 مارس 2021ء) تمكنت العناصر الشابة في شرطة دبي اليوم من قيادة فعالية المرحلة الثانية من خلوة "مشروع التحديث الاستراتيجي الشامل لشرطة دبي" التي نظمتها القيادة العامة لشرطة دبي، تحت عنوان "شباب اليوم صناع المستقبل" وذلك في نادي الضباط بمنطقة القرهود.

حضر الفعالية معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي واصحاب السعادة اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعدة القائد العام لشؤون التميز والريادة، و اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات، واللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، ومدراء الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وكبار الضباط والشباب.

(تستمر)

واستمع معاليه إلى شرح مُفصل حول مُخرجات ومبادرات المرحلة الأولى من خلوة "مشروع التحديث الاستراتيجي الشامل لشرطة دبي" التي عُقدت يوم الخميس الماضي، وتناولت 3 محاور رئيسية تتمثل في "منظومة الاستجابة"، و"خفض الجريمة"، و"القدرات المستقبلية" للقيادة العامة لشرطة دبي، وبحثت أحدث الأفكار والاقتراحات التي تساهم في تحقيق استراتيجية شرطة دبي للخمسين عاماً المقبلة فيما ناقش معالي الفريق المري والمشاركين مخرجات ومبادرات مشروع التحديث الاستراتيجي الشامل والتي تتماشى مع عام الخمسين، وتواكب رؤية الإمارات 2071، والأجندة الوطنية، وخطة دبي، واستراتيجية وزارة الداخلية.

كما استمع معالي الفريق المري إلى شرح حول نتائج جهود فرق الشباب في التحضير لـ "مشروع التحديث الاستراتيجي الشامل لشرطة دبي" ، والتي تكونت من ١١ فريق عمل،وعقدت ١٠٥ اجتماعات بمشاركة ٩٦ شاباً، وأطلعت على العديد من المبادرات، وأجرت مقارنات مرجعية مع جهات محلية وعالمية في مجال العمل الشرطي والتحديات الأمنية.

وأنثى معاليه على جهود العناصر الشابة من كافة الفرق التي عملت بكل جد واجتهاد في التحضير لـ"مشروع التحديث الاستراتيجي الشامل لشرطة دبي"، مؤكداً على أهمية المخرجات والمبادرات التي تحقق الأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة دبي وتواكب توجهات حكومة دبي ورؤية الإمارات للخمسين عاماً المُقبلة.

ووجه معالي الفريق المري بأهمية العمل على إحداث نقلات نوعية وقفزات في العمل الشرطي من خلال مبادرات مشروع التحديث الاستراتيجي لتحقيق التميز والريادة في كافة المجالات.

من جانبه أكد سعادة اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، أن شرطة دبي ومن خلال مشروع التحديث الاستراتيجي الشامل تضع ملامح خطتها للخمسين عاماً المُقبلة، وأنه سيتم تجديدها وتحديثها بما يتماشى مع توجهات الدولة وبما يحقق تطلعات قيادة دولة الإمارات الرشيدة في تعزيز الأمن والأمان.

وأضاف أن معالي الفريق المري كلف الشباب بالعمل على إعداد مشروع التحديث الاستراتيجي الشامل لشرطة دبي بالتعاون مع قطاع التميز والريادة، وتشكيل فرق عمل وذلك لإعطائهم الفرصة كاملة لتحديث عمليات شرطة دبي والخطط الاستراتيجية المستقبلية.

أفكارك وتعليقاتك