تنزانيا، موسع.. وفاة الرئيس جون ماغوفولي عن عمر يناهز 61 عاما

تنزانيا، موسع.. وفاة الرئيس جون ماغوفولي عن عمر يناهز 61 عاما

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مارس 2021ء) أعلنت نائبة الرئيس التنزاني، سامية صلوحي، وفاة الرئيس التنزاني، جون ماغوفولي، الأربعاء.

وأتى الإعلان عن وفاة الرئيس، 61 عاما، عبر كلمة في التلفزيون الرسمي للبلاد.

وقال زعيم المعارضة في البلاد زيتو كابوي إنه تحدث إلى صلوحي مقدما تعازيه.

هذا وذكرت وسائل إعلامية وسياسيون في تنزانيا بوقت سابق من اليوم، قولهم إن الرئيس مصاب بفيروس كورونا و نقل جوا إلى مستشفى نيروبي الخاص في كينيا المجاورة، لتلقي العلاج .

وبدا ماغوفولي (61 عاما) بصحة جيدة، عندما شوهد في آخر ظهور له أمام الجمهور في 27 فبراير الماضي، عندما عين مسؤولا جديدا بمقر الرئاسة في دار السلام، العاصمة التجارية لتنزانيا.

وخيب ماغوفولي آمال منظمة الصحة العالمية خلال الجائحة، عقب تقليله من شأن الخطر الذي يمثله "كوفيد-19"، قائلا، إن "الله والعلاجات الطبيعية كاستنشاق البخار سيحمي شعب تنزانيا".

(تستمر)

كما سخر أستاذ علم الكيمياء السابق من فحوصات كورونا، منددا باللقاحات التي اعتبرها جزءا من "مؤامرة غربية للاستيلاء على ثروات إفريقيا"، وعارض الكمامات وقيود التباعد الاجتماعي.

وشهدت البلاد توترا بعد أن أعيد انتخاب ماغوفولي في نهاية أكتوبر الماضي بحصوله على 84,39 % من الأصوات، بينما نال حزب الرئيس أيضا الغالبية العظمى من مقاعد البرلمان ال264 خلال الانتخابات التشريعية التي رافقت الاقتراع الرئاسي، على ما أظهرت النتائج التي وصفت بأنها مهزلة من قبل المعارضة والدبلوماسيين.

أفكارك وتعليقاتك