إذا لم يتبعها اعتذار.. استدعاء روسيا سفيرها في واشنطن لن تكون الخطوة الأخيرة - برلماني

إذا لم يتبعها اعتذار.. استدعاء روسيا سفيرها في واشنطن لن تكون الخطوة الأخيرة - برلماني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مارس 2021ء) أكد نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، اليوم الخميس، أن استدعاء السفير الروسي أناتولي أنطونوف من الولايات المتحدة إلى موسكو للتشاور لن تكون الخطوة الأخيرة، إذا لم يكن هناك توضيح واعتذار من الجانب الأميركي.

وكتب كوساتشوف على صفحته في "فيس بوك" أن: " استدعاء السفير الروسي من واشنطن إلى موسكو للتشاور هو رد فعل سريع وكاف والوحيد الصحيح في مثل هذا الموقف. وأظن أنه لن يكون الأخير إذا لم تتبع تفسيرات واعتذارات من الجانب الأميركي".

وأشار إلى أن توقعات سياسة الإدارة الأميركية الجديدة تجاه روسيا "شطبها هذا التصريح الفض" ووفقًا له، فإن مثل هذه التقييمات غير مقبولة من رئيس، فهي تؤدي إلى تفاقم العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وروسيا.

(تستمر)

وشدد البرلماني الروسي على أن هذه الإساءة تصدر من رئيس الدولة "الذي ، حسب تقديرات الخبراء ، يلقي قنبلة في أي مكان على الكوكب كل 12 دقيقة".

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها استدعت السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف إلى موسكو للتشاور، وتقييم آفاق العلاقات مع واشنطن.

. وأعلنت السفارة الروسية في الولايات المتحدة أن أنطونوف سيتوجه إلى موسكو في 20 آذار/مارس للتشاور.

الرئيس الأميركي، جو بايدن، وفي مقابلة بثتها شبكة "إيه بي سي نيوز" الأميركية، أكد إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، "سيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الرئاسية الأميركية" الأخيرة مشيرا إلى أن ذلك سيتحقق قريبا.

ورفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي توضيح ما إذا كانت كلمات بايدن "استعارة"، موضحة أن الرئيس الأميركي صرح في وقت سابق أنه لن "يتراجع" في التعبير عن موقفه سواء في الاتصالات المباشرة مع القيادة الروسية أو في التقييمات العامة.

أفكارك وتعليقاتك