الخارجية الروسية: القدس يجب أن تصبح عاصمة لدولتين مستقلتين فلسطين وإسرائيل

الخارجية الروسية: القدس يجب أن تصبح عاصمة لدولتين مستقلتين فلسطين وإسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مارس 2021ء) أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على موقف روسيا "المبدئي" والداعي لضرورة أن تكون هذه مدينة القدس عاصمة لدولتين مستقلتين، فلسطين وإسرائيل.

وقالت زاخاروفا، في إفادتها الصحفية الأسبوعية، تعقيباً على فتح كوسوفو سفارة لها لدى إسرائيل في القدس: "في هذا السياق، نود أن نعيد التأكيد على موقفنا المبدئي الذي لم تتغير بشأن القدس- يجب أن تصبح المدينة [القدس]عاصمة لدولتين مستقلتين، فلسطين وإسرائيل، مفتوحة أمام أتباع الديانات التوحيدية الثلاث"​​​.

وأضافت زاخاروفا، بأن كوسوفو افتتحت سفارتها في القدس في14 آذار/ مارس. مشيرة إلى أن هذه الخطوة تتعارض مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم1244.

(تستمر)

يذكر أنه في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، أعلن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أن كوسوفو ستعترف بإسرائيل وتقيم معها علاقات ديبلوماسية، جاء ذلك خلال حديث رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مع ترامب ورئيس حكومة كوسوفو عبد الله هوتي، خلال اجتماعه مع ترامب في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب قد اعترفت رسميا في ديسمبر 2017 بالقدس عاصمة لإسرائيل، وافتتحت السفارة الأميركية بالقدس في أيار/مايو 2018، بالتزامن مع الذكرى السبعين لما تعتبره إسرائيل "إعلان استقلالها". أما الدولة الثانية التي أعلنت نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس فكانت غواتيمالا، بعد أميركا.

أفكارك وتعليقاتك