بوتين: روسيا مستعدة للعيش في ظروف جيوسياسية جديدة وتعتبر جيرانها شعوبا شقيقة

(@FahadShabbir)

بوتين: روسيا مستعدة للعيش في ظروف جيوسياسية جديدة وتعتبر جيرانها شعوبا شقيقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مارس 2021ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا مستعدة للعيش في ظروف جيوسياسية جديدة، لكنها لن تسمح لأحد باستخدام هداياها السخية في الإضرار بها.

وقال بوتين، خلال الحفل المكرس لانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في ملعب "لوجنيكي" الرياضي: "أود أن أقول إننا مستعدون للعيش في ظروف جيوسياسية جديدة​​​. فضلا عن ذلك، نحن لا نعتبر جيراننا مجرد جيران وفقا للجغرافيا، بل ننظر إلى شعوب هذه الدول على أنها شعوبا شقيقة. نحن مستعدون لمساندتهم من أجل ضمان التنمية والمضي قدما معا باستخدام قدراتنا التنافسية، وما أكثرها".

وأضاف بوتين: "لكننا لن نوافق أبدا على أمر واحد، وهو أن يسمح أحد ما لنفسه باستخدام هدايا روسيا السخية في الإضرار بها".

(تستمر)

وعادت شبه جزيرة القرم، إقليما فدراليا روسيا، بعد الاستفتاء الذي جرى فيها يوم 16 آذار/مارس عام 2014. وصوتت أغلبية الناخبين لصالح الانفصال عن أوكرانيا، والانضمام إلى روسيا. وأصبحت جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول ضمن روسيا الاتحادية، اعتباراً من 18 آذار/مارس عام 2014. ولا تزال أوكرانيا تعتبر شبه جزيرة القرم ملكًا لها ولكنها أرض محتلة مؤقتًا. وصرحت القيادة الروسية في أكثر من مناسبة، أن سكان شبه جزيرة القرم صوتوا بشكل ديمقراطي مع الامتثال الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، لإعادة الانضمام إلى روسيا. ووفقا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإ�

� قضية القرم "أغلقت نهائيا".

أفكارك وتعليقاتك