500 لاعب ولاعبة من 9 دول يشاركون في الدوري العالمي للجوجيتسو بمدينة سانت بطرسبورغ

500 لاعب ولاعبة من 9 دول يشاركون في الدوري العالمي للجوجيتسو بمدينة سانت بطرسبورغ

سانت بطرسبورغ ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 مارس 2021ء) نجحت أمس رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في إقامة إحدى جولات بطولة الدوري الدولي بمدينة سانت بطرسبورغ الروسية، والتي شهدت تطبيق أعلى معايير الجودة والكفاءة لتوفير البيئة الآمنة الصحية حفاظا على صحة المشاركين من لاعبين ومدربين وحكام ومنظمين، ضمن الأجواء التنافسية للأبطال والبطلات في مختلف الأوزان والأحزمة، بفئة "البدلة" و"دون البدلة"، وذلك عن طريق الزام الجميع بالبروتوكول الطبي المعتمد في كافة بطولات الرابطة حول العالم.

شارك في البطولة التي أقيمت بدون جمهور 500 لاعب ولاعبة من بينهم عدد من المصنفين الدوليين من تسع دول حول العالم، وشهدت المنافسات إثارة كبيرة وتحدي بلا حدود، حيث تم توزيع 133 ميدالية ذهبية على أصحاب المراكز الأولى، و126 ميدالية فضية للفائزين بالمركز الثاني، و88 ميدالية برونزية للفائزين بالمركز الثالث في المنافسات، وتوجت اكاديمية " اي فورس بي جي جي الدولية" بالمركز الأول على مستوى الأكاديميات المشاركة.

(تستمر)

وأكد طارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو أن التنسيق والتعاون مع المسؤولين في روسيا قائم على قدم وساق في الأعوام الثلاث الأخيرة، وأن سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي تربطه علاقات مميزة مع كبار المسؤولين والمعنيين بتطوير رياضة الجوجيتسو في روسيا.

وقال إن روسيا تعد من أكثر الدول في العالم نموا في تلك الرياضة حاليا، على مستوى نشر اللعبة، وتطوير البرامج، وصناعة وتأهيل الأبطال، ولم يجد المسؤولون في روسيا أفضل من التجربة الإماراتية للاستفادة منها في تلك المجالات، وبالتالي فإن هناك تنسيقا وتواصلا مستمرا وتعاونا على أعلى مستوى معهم، من منطلق أن تجربتنا الرائدة ملك للجميع يمكن الاستفادة منها، ونحن نرحب بذلك لأننا معنيون بنشر هذه اللعبة في مختلف دول العالم، وإرساء قيمها التي تنعكس بالإيجاب على ممارسيها وعلى المجتمعات بشكل عام.

وأضاف " بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو حول العالم أصبح يتجاوز عددها 80 بطولة في مختلف القارات، وهي تسهم في مد جسور التعاون مع كل دول العالم، وأحد أهدافها تعزيز القوى الناعمة لدولة الإمارات وأبوظبي على وجه التحديد والترويج لها خارج الحدود، حيث أن اسم رياضة الجوجيتسو في كل دول العالم أصبح مقترنا باسم أبوظبي ودولة الإمارات، وقد رصدت المنظمات الرياضية أن الجوجيتسو أصبحت واحدة من أهم 3 رياضات نموا في العالم في السنوات الخمس الأخيرة، ونحن نرحب دائما بالتعاون مع البرامج والمشروعات الطموحة للتطوير مثل مشروع دولة روسيا".

وأوضح أن الاستعدادات تسير على قدم وساق حاليا لتنظيم جولة أبوظبي جراند سلام لمحترفي الجوجيتسو في صالة جوجيتسو "أرينا" بمدينة زايد الرياضية خلال يومي 2 و 3 أبريل المقبل، ونتوقع حضورا لافتا من عدد كبير من المصنفين.

وأشار البحري الى أن الأيام الأخيرة شهدت اقبالا كبيرا على التسجيل قبل موعد اغلاق باب التسجيل، ولا سيما أن جولة أبوظبي جراند سلام سوف تليها مباشرة النسخة 12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نفس الصالة خلال الفترة من 6 حتى 9 ابريل والتي تعد أكبر وأهم وأغلى بطولة في العالم.

أفكارك وتعليقاتك