الاستخبارات العسكرية العراقية توقف عضوتين في داعش إحداهما مسؤولة بارزة في كركوك

الاستخبارات العسكرية العراقية توقف عضوتين في داعش إحداهما مسؤولة بارزة في كركوك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مارس 2021ء) أعلنت السلطات العراقية، اليوم الاثنين، القبض على عضوتين بتنظيم داعش الإرهابي، بينهما مسؤولة بارزة بالتنظيم.

وبحسب بيان مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، "بعملية استخبارية نوعية، ومتابعة مستمرة، ووفق معلومات دقيقة، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 ولواء المشاة 51 من إلقاء القبض على اثنتين من الإرهابيات في ناحية الزاب بقضاء الحويجة كركوك"​​​.

(تستمر)

ولفت البيان إلى أن "إحداهن تشغل منصب مسؤولة  كفالات داعش الإرهابي [المسؤولة عن توزيع الرواتب على عائلات مقاتلي التنظيم]، وهن من المطلوبات للقضاء بموجب مذكرات قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب".

وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

وتعلن القوات الأمنية العراقية بين الحين والآخر عن إحباط عمليات تسلل لعناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي من سوريا باتجاه الأراضي العراقية، وتوقيف أعضاء بالتنظيم داخل البلاد.

أفكارك وتعليقاتك