وزير الرياضة المصري: مصر تدرس استضافة بطول كأس العالم لكرة القدم مستقبلا وتستعد بقوة لذلك

وزير الرياضة المصري: مصر تدرس استضافة بطول كأس العالم لكرة القدم مستقبلا وتستعد بقوة لذلك

طابا، 22 مارس – ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) ، رفائيل دامينوف. أعرب وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي عن أمله في أن يتمكن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من تخطي مرحلة التصفيات والمشاركة في بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر العام المقبل، لافتا إلى أن القاهرة تدرس استضافة البطولة في المستقبل.

وقال صبحي، في تصريحات لوكالة سبوتنيك، "نبذل أقصى جهدنا للاستعداد في كل المجالات مثل كرة القدم وكرة اليد والرياضات المختلفة​​​.. ونخطط جيدا لكل المنتخبات وبإذن الله يصل فريقنا لكأس العالم في قطر وينافس أيضا".

وأكد صبحي أن "كل لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم جاهزون، وسيشاركون من أجل مصر (في إشارة إلى مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم)".

وكشف وزير الشباب والرياضة المصري أن بلاده تدرس طلب استضافة بطولة كأس العالم أو دورة الألعاب الأوليمبية.

(تستمر)

وقال "كما استضفنا بطولة إفريقيا لكرة القدم، وكأس العالم لكرة اليد نستطيع أيضا، بالتخطيط الجيد، أن نتقدم بملف جيد لاستضافة أي بطولة، ونحن جاهزون بالمنشآت والأفراد والتكنولوجيا وكل الوسائل".

وأضاف "نحن الآن ندرس ونستعد ونعد التجهيزات اللازمة ولم نطلب بعد استضافة بطولة كأس العالم"، لافتا إلى أن قرار طلب استضافة البطولة ما زال في مرحلة الدراسة.

وتستضيف قطر العام المقبل، بطولة كأس العالم لكرة القدم، في ظل انتقادات دولية بسبب تقارير تتحدث عن انتهاكات لحقوق العمال المشاركين في بناء المنشآت الرياضية..

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية، إن منظمة العفو الدولية ناشدت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بممارسة المزيد من الضغوط على قطر من أجل تحسين ظروف العمال الأجانب، في إطار استعدادات الدولة الخليجية لاستضافة مونديال كأس العام 2022.

وأجرت قطر سلسلة من الإصلاحات على قوانين العمالة منذ اختيارها لاستضافة الحدث الأكبر في كرة القدم حول العالم، والذي تطلب تنفيذ برنامج ضخم على صعيد الإنشاءات بسواعد عمّال مهاجرين.

أفكارك وتعليقاتك