شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع أونستار جلوبال سيرفيسيز لتطوير عمليات أمن وسلامة الطرق

شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع أونستار جلوبال سيرفيسيز لتطوير عمليات أمن وسلامة الطرق

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 مارس 2021ء) وقعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع أونستار جلوبال سيرفيسيز كوربوريشن – فرع دبي / عن بعد / وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين خاصة في مجالات تطوير عمليات الأمن وسلامة الطرق وتطوير تكنولوجيا السلامة على الطرق.

وقع المذكرة من جانب القيادة العامة لشرطة دبي، سعادة اللواء مهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات، وعن جانب أونستار جلوبال سيرفيسيز غاري ويست المدير التنفيذي لـOnStar وحلول التنقل المستقبلي.

تستهدف المذكرة دعم التقنية الإلكترونية لنقل وتسلم المعلومات ودعم حالات الطوارئ بما يتوافق والمواصفات المتبعة في الدولة إلى جانب دعم تقديم التكنولوجيات المستقبلية بالتوافق مع الهيئات المختلفة وتحقيق التعاون لدعم السلامة الفردية والممتلكات الخاصة ومناقشة إمكانية توفير التكنولوجيا واختباراتها في إمارة دبي.

(تستمر)

و تنص المذكرة على التعاون والمشاركة في الفعاليات ذات العلاقة بدعم السلامة المرورية على الطرق و العمل على مراجعة الإنجازات واقتراح وسائل تطويرها، ومتابعة المراسلات المتبادلة بين شرطة دبي و أونستار جلوبال سيرفيسيز وإعداد التقارير اللازمة لمتابعتها وضمان حسن تنفيذها.

و قال كامل السويدي إن توقيع المذكرة يأتي انطلاقا من توجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، وحرصنا على بناء وتعزيز أواصر التعاون مع الشركاء بشكل فعال وتوفير شراكة متميزة في مجالات العمل المشتركة لتطوير وتعزيز عمليات أمن وسلامة الطرق، وتعزيز سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، بما يصب في مصلحة المجتمع ويحقق استراتيجية حكومة دبي في تعزيز الأمن والأمان على الطرقات العامة.

و أوضح اللواء السويدي أن المذكرة تهدف إلى تفعيل خدمة Ecall مع المشتركين نظرا لإحتواء معظم المركبات الحديثة عليها وذلك من خلال تركيب جهاز في المركبات يربطها بغرفة العمليات الخاصة بشركة أونستار جلوبال سيرفيسيز كوربوريشن – فرع دبي، ليتم تقييم البلاغات التي تردها ومن ثم تحويلها لغرفة العمليات الخاصة بشرطة دبي.

و قال غاري ويست: " أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى تعزيز التعاون لجعل مدننا أذكى وطرقاتنا أكثر أمانا.. وبفضل خبرة دولية تزيد عن 20 سنة، تعتبر OnStar رائدة إقليميا عندما يتعلق الأمر بالسلامة والأمن داخل المركبة وهي تخط الدرب بواسطة السيارة المتصلة عبر ضمان تمتع العملاء براحة البال أثناء القيادة لمعرفتهم أن هناك شخصا حقيقيا سيكون معهم عند حاجتهم للمساعدة".

أفكارك وتعليقاتك