غرفة الشارقة : "الاستراتيجية الوطنية للصناعة" تعزز ‏جهود الإمارات في تنويع الاقتصاد الوطني

غرفة الشارقة : "الاستراتيجية الوطنية للصناعة" تعزز ‏جهود الإمارات في تنويع الاقتصاد الوطني

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 مارس 2021ء) قال سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة إن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "مشروع 300 مليار" كاستراتيجية حكومية عشرية هي الأشمل من نوعها والهوية الصناعية الموحدة.. مؤكدا أن هذه القرارات تعد نقلة نوعية في تعزيز ‏جهود الإمارات لتنويع بنية الاقتصاد الوطني حيث يعتبر تطوير القطاع الصناعي دافعا حيويا للتنمية الاقتصادية المستدامة بما يضيف من قيمة وميزة تنافسية للاقتصاد الوطني ويرتقي بكفاءة الكوادر الوطنية العاملة في هذا القطاع الهام.

وأضاف إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ما هو إلا ترجمة لرؤية قيادتنا الرشيدة في استشراف المستقبل وتأسيس اقتصاد قائم على الابتكار والمعرفة اللذين باتا أدوات رئيسية لتطبيق الاستراتيجيات والسياسات الاقتصادية المتقدمة .

(تستمر)

. مؤكدا أن استناد الاستراتيجية على أربعة أهداف رئيسية تعد مرتكزا لها إنما يعكس منهجية واضحة في تطوير القطاع بما يعزز من حضور الإمارات وآفاق نموها المستقبلي وجعلها واحدة من أكثر البلدان تقدما وازدهارا ‏وصولا إلى الرقم واحد في كافة المجالات.

وقال العويس إن الغرفة ستعمل في المرحلة المقبلة وبالتعاون مع كافة الشركاء على وضع خطط العمل المنبثقة عن الاستراتيجية وتنفيذها ضمن حزمة من البرامج بغرض تحقيق أهدافها بما يلبي تطلعات قيادتنا الرشيدة.. مشيرا إلى أن غرفة الشارقة تلعب دورا هاما من خلال اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الصناعة على التواصل الدائم مع الشركات العاملة في القطاع للاطلاع على التحديات التي تواجهها والتي أثمرت حوارا مفتوحا وشفافا بين الطرفين من بوابة الغرفة بهدف استشراف الخطط المستقبلية وتعزيز مساهمة قطاع الصناعة في نمو اقتصاد إمارة الشارقة ودولة الإمارات عموما وتفعيل خطط متقدمة للارتقاء بالقطاع وتنافسيته في مجتمع الأعمال الى جانب تقديم الخطط الرامية إلى التوسع الخارجي ودخول أسواق جديدة لما تتمتع به المنتجات الصناعية في الشارقة من جودة عالية ومقومات عالمية قادرة أن تلبي متطلبات واحتياجات أسواق المنطقة إلى جانب الحرص على تعزيز القيمة الصناعية المحلية وبناء منظومة تعزز تنافسية المنتج الوطني عالميا.

أفكارك وتعليقاتك