متحدث حركة حماس لسبوتنيك: نعقد مشاورات مكثفة في غزة لاعتماد مرشحينا بالانتخابات التشريعية

متحدث حركة حماس لسبوتنيك: نعقد مشاورات مكثفة في غزة لاعتماد مرشحينا بالانتخابات التشريعية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 مارس 2021ء) طارق عليان. قال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، إن الحركة أجرت اليوم وأمس مشاورات مكثفة في قطاع غزة لاعتماد مرشحيها للانتخابات التشريعية العامة​​​.

وقال قاسم في تصريحات لوكالة سبوتنيك إن "حركة حماس أجرت يومي الأحد والإثنين الموافق في قطاع غزة العديد من اللقاءات الحركية المكثفة التي جمعت نخبتها القيادية في المناطق التنظيمية السبعة والحركة النسائية. وهدفت اللقاءات المكوكية إلى اعتماد مرشحي الحركة لانتخابات المرحلة الأولى للمجلس الوطني".

وأضاف "وقد وضعت الحركة مجموعة من المعايير والمحددات لاختيار مرشحيها بما يتناسب وتطلعات أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأشار الناطق باسم الحركة إلى إن "حماس جاهزة لكل سيناريوهات المشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة، وقد بلورت العديد من الخيارات للمشاركة مع تفضيلها لقائمة وطنية موحدة".

(تستمر)

وحول المشاركة في قائمة مشتركة مع القوى والفصائل الفلسطينية، أكد قاسم إن "حركة حماس ستبذل كل الجهود الممكنة للوصول إلى تحالف وطني يضم أوسع طيف سياسي في الحالة الفلسطينية لإعادة بناء النظام السياسي على قاعدة التعددية وإشراك الكل الوطني في صياغة استراتيجية نضال موحدة" حسب تعبيره.

ومن المنتظر إجراء المرحلة الأولى من انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، وهي انتخاب المجلس التشريعي للسلطة الفلسطينية، في 22 آيار/ مايو المقبل.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر، منتصف كانون الثاني/يناير الماضي، مرسومًا رئاسيًا بالدعوة لانتخاب المجلس التشريعي بتاريخ 22 أيار/ مايو، وانتخاب رئيس دولة فلسطين بتاريخ 31 تموز/ يوليو، واستكمال تشكيل المجلس الوطني في 31 آب/أغسطس من العام الجاري.

أفكارك وتعليقاتك