خبراء وباحثون يشاركون في المؤتمر الدولي للكشف عن الخوارزميات المتغيرة

خبراء وباحثون يشاركون في المؤتمر الدولي للكشف عن الخوارزميات المتغيرة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 مارس 2021ء) يشارك خبراء عالميون وباحثون في المؤتمر الدولي الثامن للكشف عن الخوارزميات المتغيرة الذي انطلقت أعماله أمس عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد بتنظيم من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والمجموعة الأوروبية للكشف عن الخوارزميات في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وتستمر أعمال المؤتمر على مدار 3 أيام ويبحث موضوع الخوارزميات المتغيرة التي تستخدم على نطاق واسع في العديد من تطبيقات الأنظمة الذكية وتعلم الآلة وتساهم في تسهيل الصناعات المتكاملة وجدولة تسليم الدفعات الذي يخفف من حالات التأخير.

كما تستخدم هذه الخوارزميات لتوفير التنسيق الأفضل في سلسلة التوريد خاصة لدى موردي المواد الخام والمرافق الصناعية وشركات التوزيع بالجملة وذلك بهدف تحقيق الفعالية في العمليات اللوجستية على صعيد عالمي.

(تستمر)

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا الرئيس المشارك للمؤتمر: "يسعدنا التعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي والمؤسسات الريادية الأخرى لجلب المؤتمر الدولي للبحث عن الخوارزميات المتغيرة 2021 إلى أبوظبي والذي يتم تنظيمه افتراضياً بهدف تسليط الضوء على إيجابيات هذه المنهجية الفريدة من نوعها".

وأوضح أن المؤتمر يسعى إلى مواجهة التحديات العالمية إضافة إلى دوره الحيوي في العمليات اللوجستية وتطبيقات الأنظمة الذكية وتعلم الآلة والذي سيعود بفائدة كبيرة على الشركاء مع التركيز على دور أبوظبي في تعزيز البحوث المتخصصة في تقنيات الكشف عن الخوارزميات المتغيرة والمستخدمة في تطبيقات تعلم الآلة والقطاعات الصناعية واللوجستية".

ويشهد المؤتمر على مدار أيام انعقاده عرض نحو 27 ورقة بحثية كما يتيح الفرصة للباحثين من مختلف المجالات لمشاركة المعلومات والخبرات ومناقشة بعض الأفكار كما سيتم أيضًا نشر 14 ورقة بحثية في المجلات العلمية العالمية.

ويناقش المؤتمر تطوير تقنيات البحث في الخوارزميات والتطبيقات المتعلقة بها والتي اقترحها الدكتور نيناد من جامعة خليفة في ورقتة البحثية المقدمة للمؤتمر.

وتحدث في الجلسة العامة للمؤتمر الدكتور بانوس باردالوس الأستاذ في قسم هندسة النظم الصناعية في جامعة فلوريدا والدكتور يوري كوتشيتوف من مختبر النماذج الرياضية وصنع القرار في معهد سوبولف للرياضيات في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية.

ويغطي المؤتمر الدولي للبحث في الخوارزميات المتغيرة 2021 عددا من الموضوعات التي تشمل "برمجة الأعداد الصحيحة" و"شبكات الاتصال والرسوم البيانية" و"استخراج البيانات وتصنيفها والمواقع والرعاية الصحية" و"جرد البيانات والمسارات وسلاسل التوريد" و"التعبئة والتغطية" و"علوم الاكتشاف" و"جدولة رافعات الرصيف وتوزيع المساحات" إضافة إلى "جدولة النقل العام"، حيث سيتم نشر الأوراق البحثية التي اختيرت للعرض في المؤتمر من قبل شركة النشر العالمية "سبرنغر" في سلسلة كتاب "لكتشر نوتس إن كمبيوتر ساينس".

وتقدم جامعة خليفة خلال مشاركتها في المؤتمر بحثا شاملا حول سلسلة التوريد الرقمية وإدارة العمليات الذي يهدف إلى التركيز الفعلي والمتطور على المعاملات الرقمية وإدارتها وتحقيق الاستخدام الأمثل لها في العديد من المجالات التي تشمل اللوجستيات البحرية وخطوط الإنتاج وأنظمة التسليم في مجال الرعاية الصحية.

أفكارك وتعليقاتك