إيطاليا تفتقر إلى 1.7 مليون جرعة من لقاح كورونا لخطة التطعيم الشاملة لـ2021 - إعلام

(@FahadShabbir)

إيطاليا تفتقر إلى 1.7 مليون جرعة من لقاح كورونا لخطة التطعيم الشاملة لـ2021 - إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 مارس 2021ء) أفادت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية، اليوم الثلاثاء، أن البلاد تفتقر لقرابة 1​​​.7 مليون جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا، لتلبية الأهداف المحددة لخطة التطعيم الشاملة الوطنية للربع الأول من عام 2021.

ووفقًا لخطط وزارة الصحة الإيطالية، حسب الصحيفة، خلال الربع الأول من العام الجاري، كان من المقرر توزيع 15.69 مليون جرعة من اللقاحات، لكن ما يقرب من 1.7 مليون جرعة غير موجودة لتحقيق هذه النوايا.

ووفقا للصحيفة: "فإن وصول مليون جرعة من لقاح فايزر خبر سار. لكن من غير المرجح أن تسرع هذه الجرعات حملة التطعيم. بل ستوفر فرصة للحفاظ على الوتيرة ومنع حدوث حالة طوارئ حقيقية، لخطر عدم الحصول على التطعيمات الثانية للمرضى بعد 21 يومًا من التطعيم الأول".

(تستمر)

هذا وحددت السلطات الإيطالية هدفًا لتطعيم 80بالمئة من السكان بحلول نهاية أيلول/سبتمبر، حيث تم توزيع ما يقرب من 8.03 مليون جرعة من اللقاحات ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد حتى اليوم الثلاثاء. ووفقًا لوزارة الصحة الإيطالية، حتى الآن طعم حوالي 2.55 مليون شخص بجرعتين من هذا اللقاح(فايزر).

وكانت إيطاليا من أكثر الدول الأوروبية تضررا بالوباء في موجته الأولى، التي بدأت نهاية العام قبل الماضي، بإجمالي وفيات جراء الوباء في البلاد يقترب من 100 ألف، مع تجاوز إجمالي الحالات المسجلة 3 ملايين.

ويذكر أنه خلال الربع الأول من عام 2021 ، تعهدت "فايزر" بشحن أكثر من 8.7 مليون جرعة من اللقاح إلى إيطاليا.

في وقت سابق، أكد "أركوري" مفوض الطوارئ الخاص بفيروس "كوفيد –19"، لرئاسة الحكومة والأقاليم الإيطالية أنه سيتم تطعيم 5.9 مليون شخص في البلاد بحلول نهاية آذار/مارس، و13.7 مليون في نيسان/أبريل، و 21.5 مليون شخص بحلول نهاية أيار/مايو. ومن المتوقع أن تكتمل حملة التطعيم بنهاية شهر آب/أغسطس 2021، حيث تهدف السلطات الطبية إلى تطعيم ما يقرب من 70 بالمئة من السكان ضد "كوفيد-19"، أي 42 مليون شخص، وذلك من أجل تحقيق المناعة الجماعية.

أفكارك وتعليقاتك