الجولة الثانية من دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق 27 مارس الجاري

الجولة الثانية من دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق 27 مارس الجاري

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 مارس 2021ء) بعد الانطلاقة القوية للجولة الأولى من دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، تتكثف استعدادات الأندية حاليا للجولة الثانية من البطولة التي ستنطلق في 27 مارس الجاري في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

ويحرص لاعبو أندية الوحدة والعين وبني ياس والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، على مواصلة منافساتهم القوية وتأكيد تفوقهم خلال الجولة الثانية، بينما تحاول بقية الأندية والأكاديميات المشاركة اللحاق بركب الصدارة وإحياء الأمل ، علما أن البطولة لا تزال في بدايتها مع فرصة مواتية لتحقيق المفاجآت وقلب التوقعات.

و اوضح منصور الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن الأداء المميز للاعبين الذين شاركوا في الجولة الأولى يعكس ما تتمتع به هذه البطولة من أهمية وحضور بالنسبة إليهم وإلى مجتمع الجوجيتسو، ويوحي بأن المشهد التنافسي بين الأندية والأكاديميات المشاركة يسير في نسق تصاعدي، يواكب التطلعات وينسجم مع أهداف ورؤية الاتحاد في تنظيم البطولات لتطوير رياضة الجوجيتسو والوصول بها الى الرقم واحد عالميا.

(تستمر)

وأضاف الظاهري أن الجولة الثانية من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تأتي قبل أسبوع واحد من انطلاقة اثنتين من أبرز البطولات العالمية وهما أبوظبي جراند سلام، و أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، الأمر الذي سيمكّن اللاعبين من اختبار جاهزيتهم وتعزيز مستوياتهم الفنية، خصوصا أن هذه البطولة تعد واحدة من أهم البطولات على الساحة المحلية، و تزخر بعدد وافر من نجوم الدولة الذين خاضوا العديد من الاستحقاقات العالمية.

من جانبه أكد البطل عمر الفضلي من أكاديمية بالمز سبورت تيم 777 والذي ينافس في فئة الكبار عن وزن 62 كجم أن دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، بطولة ذات قيمة كبيرة لكل أبناء الإمارات وممارسي هذه الرياضة، خصوصا أنها رسخت مكانتها في أجندة بطولات الموسم من ناحية ما تشهده من منافسة قوية على الأصعدة كافة، فهي محلية بمواصفات عالمية.

وتابع الفضلي أنه وزملاءه في الفريق عازمون على المنافسة بقوة في هذه الجولة لضمان مراكز متقدمة والوقوف على منصات التتويج في ختام جولات البطولة، منوها بأن هذه الجولة تعد نقطة انطلاق مهمة نحو بطولتين عالميتين كبيرتين تقامان الشهر المقبل.

ويقام دوري نائب رئيس الدولة للجوجيتسو وغيرها من البطولات التي تنضوي تحت مظلة الاتحاد وسط إجراءات احترازية صارمة، ووفقا للبروتوكول الصحي المعتمد لضمان سلامة اللاعبين المشاركين، الأمر الذي يفرض على جميع الراغبين في المشاركة بمنافسات البطولة إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR لا تتجاوز مدته 48 ساعة.

يذكر أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو كشف في وقت سابق عن اعتماد نظام تصنيف فردي للاعبين ضمن الفئات العمرية الثلاث /الناشئين والشباب والكبار/، حيث يحصد اللاعبون في كل مرةٍ يدخلون فيها البساط النقاط لأنديتهم، فيما يحصدون النقاط لتحسين تصنيفهم الفردي أيضاً. وفي ختام موسم الجوجيتسو، سيتم تحديد أصحاب التصنيف الأفضل في جميع الفئات لتكريمهم ضمن جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو.

ويمثل اللاعبون المتنافسون في البطولة 16 نادياً إماراتياً هي العين والجزيرة و الوحدة والإمارات و الوصل والفجيرة للفنون القتالية و"إيه إف إن تي" وبني ياس وعجمان وشباب الأهلي دبي و الشارقة الرياضي و"فريق 777" و"كوماندو جروب" والظفرة و الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس والنصر.

أفكارك وتعليقاتك