هولندا تمدد القيود المفروضة لمواجهة جائحة كوفيد-19 حتى منتصف الشهر القادم

هولندا تمدد القيود المفروضة لمواجهة جائحة كوفيد-19 حتى منتصف الشهر القادم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 مارس 2021ء) أعلن رئيس الوزراء الهولندي المنتهية ولايته، مارك روتييه، اليوم الثلاثاء، عن تمديد إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا حتى 20 نيسان/أبريل القادم، مشيرا إلى إعادة جدولة وقت حظر التجول حتى الساعة العاشرة مساء بدلا عن التاسعة ابتداء من نهاية الشهر الجاري.

وأفاد روتييه، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة هيوغو دي يونغ، "أن القيود المفروضة لمواجهة جائحة فيروس كورونا الحالية ستستمر حتى 20 نيسان/ أبريل​​​. ولكن هناك استثناء واحد لهذه الإجراءات، إذ سيتم إعادة جدولة حظر التجول من الساعة 9 مساءً إلى الساعة الـ 10 مساءً اعتبارًا من 31 آذار/مارس."

مشيرا إلى أن، "خيار التراخي عن الإجراءات المتخذة سيطبق في حال قل عدد الإصابات ظلت أرقام المرضى في المستشفيات ثابتة.

(تستمر)

ولكن في الوقت الحالي مازالت معدلات الإصابات مرتفعة بشكل كبير. "

ونوه روتييه إلى أن "نصيحة السفر السلبية إلى الخارج مددت أيضا حتى 15 أيار/ مايو، بدلا عن منتصف نيسان /أبريل. فيما يُسمح فقط بالسفر الضروري. لذلك لا تسافروا إلى الخارج".

وحذر روتييه، "قد يكون من الضروري أن تكون هناك حاجة إلى فرض إجراءات أكثر صرامة، في حال ازدادت معدلات الإصابات. "

ويذكر أن معهد الصحة الهولندي أعلن عن تسجيل 46.005 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في الفترة الواقعة من 17 آذار/مارس وحتى صباح اليوم، مقارنة بـ 39.527 ألف إصابة قبل أسبوعين، ليصل العدد الكلي للمصابين بكوفيد-19 في هولندا إلى 1213366 مصابا. الوفيات شهدت كذلك ارتفاعا طفيفا لتسجل خلال السبعة أيام الماضية 223 حالة وفاة مقارنة بـ 204 حالات وفاة قبل أسبوعين، ليصل العدد الكلي لضحايا فيروس كورونا في هولندا إلى 16339 ، مشيرا إلى أن أعداد المرضى في المستشفيات وصلت إلى 1575 مريضا منهم 623 مريضا في العناية المركزة.

أفكارك وتعليقاتك