هولندا تدين الاعتداء على قنصلية المغرب

هولندا تدين الاعتداء على قنصلية المغرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مارس 2021ء) أدانت الحكومة الهولندية الأحداث التي وقعت في قنصليتي المغرب بكل من دن بوش وأوتريخت، ووعدت باتخاذ كافة التدابير الأمنية والقانونية في حق مرتكبيها، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية في المغرب.

وأضافت أن وزير الشؤون الخارجية الهولندي ستيف بلوك قال إن "هذه الأعمال غير مقبولة"، وان السلطات "تتعامل على نحو جدي مع التهديدات والخروقات الجنائية التي تستهدف التمثيليات الديبلوماسية"​​​.

وأكد أنه أخذ علما بحادث وقع، مؤخرا، في إحدى القنصليات المغربية، حيث "قام متظاهرون باستفزاز وتهديد موظفي القنصلية وزوارها" كما اعترف أنه "خلال السنوات الأخيرة، نظمت مظاهرات في عدة مناسبات بالقرب من القنصليات المغربية، وكذا سفارة المغرب".

(تستمر)

واكد انه "إذا تبث وجود جرائم جنائية، فإن الشرطة والنيابة العامة ستتخذ ما يلزم من إجراءات"، مضيفا ان سلطات بلاده ستتخذ إجراءات إضافية غايتها تعزيز أمن البعثات الدبلوماسية والقنصلية التابعة للمغرب.

وكان مناصرو جبهة البوليساريو التي تنادي باستقلال الصحراء عن المغرب قد اقتحموا الاثنين الماضي، القنصلية العامة للمغرب بمدينة دن بوش، وأقدموا على تدنيس العلم ورموز الأمة، كما أن حادثا مماثلا وقع في يناير الماضي بقنصلية المغرب في أوتريخت.

أفكارك وتعليقاتك