رئيس الوزراء الإيطالي يزور ليبيا في أوائل أبريل المقبل

(@FahadShabbir)

رئيس الوزراء الإيطالي يزور ليبيا في أوائل أبريل المقبل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مارس 2021ء) أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، اليوم الأربعاء، أنه سيقوم بزيارة رسمية إلى ليبيا في أوائل نيسان /أبريل المقبل؛ مشيراً إلى أن هناك تقدماً في احترام وقف إطلاق النار من قبل أطراف النزاع.

وقال دراغي، متحدثا في مجلس الشيوخ بالبرلمان الإيطالي: "توجه السياسة الخارجية للحكومة الإيطالية هو دعم حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا لإجراء انتخابات في[ 24 كانون الأول/ديسمبر ]المقبل؛ يجب احترام وقف إطلاق النار ويبدو أن هناك تطورات مشجعة في هذا الاتجاه بمعنى أن المرتزقة وأطراف النزاع الأخرى يبدأون بمغادرة البلاد "​​​.

وتابع : "سأتوجه بنفسي إلى ليبيا، على ما أعتقد، في 6 أو 7 نيسان /أبريل، في الأسبوع الأول من نيسان/ أبريل؛

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي "إذا كانت هناك مصالح متضاربة، لا يجب أن يكون لدى إيطاليا شك في الدفاع عن مصالحها الوطنية ولا الخوف تجاه أي شريك".

(تستمر)

وقال إن إيطاليا تدافع عن مصالحها الوطنية في ليبيا والبحر المتوسط، وتتعاون في المجال الأمني مع شركائها الاستراتيجيين.

ووافق مجلس النواب (البرلمان) الليبي، في وقت سابق، بأغلبية الأصوات على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في البلاد. تتكون حكومة مجلس الوزراء الانتقالية من 26 وزيرا ونائبين لرئيس الوزراء وخمسة آخرين يعينهم وزراء الحكومة . جميع أعضائها وفقا للاتفاقات التي تم التوصل إليها، لم يكن من المفترض أن يشغلوا مناصب في الحكومات السابقة في ليبيا.

أفكارك وتعليقاتك