الجيش العراقي يؤكد مقتل 27 عنصرا من داعش في عملية لملاحقة فلول التنظيم شمالي البلاد

الجيش العراقي يؤكد مقتل 27 عنصرا من داعش في عملية لملاحقة فلول التنظيم شمالي البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مارس 2021ء) أعلن الجيش العراقي، قتل 27 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي، في إطار عملية "الأسد المتأهب" لملاحقة فلول التنظيم في مدينة الموصل بمحافظة نينوى شمالي البلاد.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، في بيان اليوم الأربعاء، "منذ التاسع من آذار/مارس، انطلقت عملية [الأسد المُتأهب] في سلسلة جبال مخمور جنوب شرقي مدينة الموصل والتي استهدفت بقايا عصابات داعـش الإرهابية​​​..

(تستمر)

استمرت العملية 14 يومًا قُتل فيها 27 إرهابيا من عصابات داعـش تم رصد قتلهم بشكل مُباشر فيما لم يتسنى معرفة عدد القتلى الذين طُمرت جُثثهم تحت الصخور الجبيلة".

وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

وتعلن القوات الأمنية العراقية بين الحين والآخر عن إحباط عمليات تسلل لعناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي من سوريا باتجاه الأراضي العراقية، وتوقيف أعضاء بالتنظيم داخل البلاد.

أفكارك وتعليقاتك