ولي العهد السعودي يبحث مع وزير خارجية الصين العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين

ولي العهد السعودي يبحث مع وزير خارجية الصين العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مارس 2021ء) بحث ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، الذي يزور الرياض حاليا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، "اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في نيوم اليوم، مع مستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانغ يي"​​​.

وأضافت أنه "في بداية الاجتماع، رحب ولي العهد بوزير الخارجية الصيني في زيارته الحالية للمملكة"، مشيرة إلى أنه "جرى خلال الاجتماع استعراض أوجه العلاقات السعودية الصينية، ومجالات التعاون الثنائي والفرص الواعدة لتطويره في مختلف القطاعات".

ولفتت الوكالة السعودية إلى أن الاجتماع تناول "بحث تطورات الأحداث الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها بما يعزز الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

(تستمر)

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الصيني وانغ يي بدأ اليوم جولة في ست دول بالشرق الأوسط هي السعودية وتركيا وإيران والإمارات والبحرين، إضافة إلى سلطنة عمان، حسبما أفادت شبكة تلفزيون الصين الدولية.

وتهدف تلك الجولة إلى تطوير العلاقات مع تلك دول والتأكيد على موقف الصين المسؤول من تعزيز الأمن والاستقرار في تلك المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك