كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين واليابان تعقد اجتماعا طارئا لمجلس أمنها

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين واليابان تعقد اجتماعا طارئا لمجلس أمنها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2021ء) أكدت الحكومة اليابانية ومصادر أميركية أن كوريا الشمالية نفذت، اليوم الخميس، عملية إطلاق صاروخين باليستيين، فيما عقدت سلطات اليابان اجتماعا طارئا لمجلس أمن البلاد.

وذكر خفر السواحل الياباني اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية ربما أطلقت صاروخا باليستيا، محذرا السفن من الاقتراب من أي أجسام سقطت وطلب منها بدلا من ذلك أن تقدم له أي معلومات ذات صلة بالواقعة​​​.

وقال خفر السواحل الياباني في بيان: " كوريا الشمالية ربما أطلقت صاروخا باليستيا، نحذر السفن من الاقتراب من أي أجسام قد سقطت في البحر، وتقديم أي معلومات ذات الصلة إلى خفر السواحل".

هذا وأفادت وسائل إعلام يابانية بالإشارة إلى وزارة الدفاع اليابانية، أن بيونغ يانغ أطلقت مقذوفا قد يكون صاروخا باليستيا.

(تستمر)

وأكد رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيديه سوغا، أن كوريا الشمالية أطلقت باتجاه بحر اليابان صاروخين باليستيين سقطا في مياهه خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلاد.

وأفادت وكالة "كيودو" بانعقاد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الياباني بمشاركة رئيس الوزراء والأمين العام للحكومة ووزيري الخارجية والدفاع.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية أن الحكومة اليابانية تعتبر إطلاق الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية مشكلة خطيرة للمجتمع الدولي.

وقالت الحكومة في بيان "إن الإطلاق المتكرر للصواريخ الباليستية من قبل كوريا الشمالية يشكل تهديدا خطيرا للمجتمع الدولي ، بما في ذلك اليابان".

كما أعلن مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأميركية لشبكة "سي ان ان" أن كوريا الشمالية أطلقت "صاروخين بالستيين".

وقال المسؤول إن القوات الأميركية تقوم بتحليل بيانات الإطلاق لتحديد نوع الصاروخ الذي تم إطلاقه وإلى أي مدى وصل.

وذكرت الولايات المتحدة الثلاثاء، أن كوريا الشمالية نفذت الأسبوع الماضي عمليتي إطلاق صواريخ قصيرة المدى، بينما اعتبرت واشنطن أن هذه التحركات تمثل "أنشطة عسكرية طبيعية"، مؤكدة استعدادها للحوار مع بيونغ يانغ.

أفكارك وتعليقاتك