بعد اختبار بيونغ يانغ الصاروخي.. روسيا تدعو للعودة إلى"خارطة الطريق"وتقلل من جدوى العقوبات

(@FahadShabbir)

بعد اختبار بيونغ يانغ الصاروخي.. روسيا تدعو للعودة إلى"خارطة الطريق"وتقلل من جدوى العقوبات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2021ء) أعرب النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جباروف، اليوم الخميس، عن قلق بلاده إزاء إطلاق كوريا الشمالية الصواريخ؛ مشددًا على أنه لا جدوى من عقوبات الأمم المتحدة الجديدة، لأنها لن تفيد في شيئ.

وقال جباروف، لوكالة سبوتنيك: "روسيا بالطبع تعارض مثل هذه الإطلاق [للصواريخ من قبل كوريا الشمالية]، خاصة وأن هذا يحدث بالقرب من حدودنا، وخاصة وإن مستواها التقني ودقة الضربات ليست بالعالية"؛ مؤكدا أنه لا جدوى من فرض عقوبات جديدة من قبل الأمم المتحدة على بيونغ يانغ.

وأضاف "لا تستخدموا أساليب التهديد ضد كوريا الشمالية، فهم مثابرون، لذا فإن فرض عقوبات إضافية جديدة لن تفيد في شيئ".

ورأى جباروف، أنه من الضروري العودة إلى "خارطة الطريق" التي اقترحتها روسيا وإجراء مفاوضات تهدف إلى إخلاء شبه الجزيرة من الأسلحة النووية.

(تستمر)

وأشار إلى أنه "من الواضح أن كوريا الشمالية تشعر بتهديد متزايد من الولايات المتحدة، ويبدو أن الأميركيين يضايقونهم عن عمد، فقد خططوا لمناورات عسكرية واسعة النطاق بالقرب من سواحل كوريا الشمالية في الخريف. لذلك فإن عمليات الإطلاق هذه جاءت كاستجابة لمثل هذه السياسة العدوانية".

هذا وأكد مسؤولون في سيؤول وطوكيو وواشنطن أن كوريا الشمالية أطلقت اليوم صاروخين باليستيين وذلك في أول اختبار منذ تولي الرئيس الأميركي جو بايدن السلطة.

وأكد رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيديه سوغا، أن كوريا الشمالية أطلقت باتجاه بحر اليابان صاروخين باليستيين سقطا في مياهه خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلاد.

وأعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن وزير الخارجية جونغ أوي يونغ سيلتقي اليوم مع نظيره الروسي في سيؤول لمناقشة العلاقات الثنائية والوضع في شبه الجزيرة الكورية وقضايا أخرى.

يذكر أن المفاوضات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وصلت إلى طريق مسدود بعد فشل قمة هانوي في شباط/فبراير عام 2019، حيث طلبت واشنطن من بيونغ يانغ اتخاذ إجراءات أكثر حسماً للتخلي عن الأسلحة النووية، في حين أشارت كوريا الشمالية بدورها إلى أن الولايات المتحدة لم تفعل شيئا على الإطلاق رداً على خطواتها الطوعية لنزع السلاح النووي.

أفكارك وتعليقاتك