إيصال 35 قمرا صناعيا بريطانيا إلى المدار بواسطة صاروخ "سويوز" الروسي

إيصال 35 قمرا صناعيا بريطانيا إلى المدار بواسطة صاروخ "سويوز" الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2021ء) أفادت شركة "وان ويب" البريطانية، اليوم الخميس، أن 36 قمراً صناعيًا لها تم إيصاله إلى المدار بواسطة واحدة التسارع "فريغات" الروسية التي أطلقها صاروخ "سويوز 2- 16" من مطار "فوستوتشني" الفضائي الروسي.

وقالت "وان ويب" في تغريدة على حسابها في تويتر: " تم فصل آخر دفعة من 36 قمرا صناعيا خلال عملية الإطلاق اليوم، ننتظر الآن تلقي إشارة من الأقمار الصناعية"​​​.

وقال مدير عام "روسكوسموس" الروسية، دميتري روغوزين لوكالة "سبوتنيك" إن الأقمار الصناعية يجب أن تكون في مواقعها المدارية الاسمية، لأن "جميع خصائص عمل وحدة "فريغات" كانت في مستويات طبيعية".

الصاروخ تم إطلاقه في الساعة 5.47 بتوقيت موسكو (2:47 غرينتش)، وبعد بضع دقائق وضعت وحدة التسارع "فريغات" مع الأقمار الصناعية على مسار دون مداري، ثم وصلت "فريغات" إلى مدار دائري بارتفاع 450 كيلومترًا من خلال بدء تشغيل المحرك الرئيسي مرتين.

(تستمر)

هذه عملية الإطلاق أصبحت الأولى في "فوسنوتشني" هذا العام، والسابعة منذ بدء تشغيل هذا المطار الفضائي الجديد. وتم إطلاق الأقمار الصناعية " وان ويب" بالفعل من هنا في كانون الأول/ديسمبر 2020، وكان هذا الإطلاق الروسي الخامس في عام 2021، من إجمالي 29 مخططًا.

في وقت سابق ، أفادت مصادر وكالة "سبوتنيك" أنه في عام 2021، تم التخطيط لثلاث عمليات إطلاق 36 قمراً صناعياً للاتصالات البريطانية "وان ويب" من "فوستوتشني"، حيث ستجري العملية الثانية في 26 نيسان/أبريل، ومن الممكن أيضًا تنفيذ عمليتي إطلاق أخريين.

وكانت وكالة الفضاء الروسية ("روسكوسموس") قد وقعت في حزيران/يونيو 2015 مع شركتي "اريان سبيس"الفرنسية و"وان ويب" البريطانية عقداً، حول إطلاق 21 رحلة تجارية لإيصال 672 قمراً صناعياً باستخدام الصاروخ الحامل "سويوز"، وذلك من القواعد الفضائية، "كورو" في غويانا الفرنسية و "بايكونور" و "فوستوتشني"، وفي أيلول/سبتمبر من عام 2020، أعلنت "وان ويب" أنه تم تخفيض عمليات إطلاق صاروخ "سويوز" المتعاقد عليها إلى 19 عملية. حتى الآن، نُفذت بالفعال 4 عمليات الإطلاق – اثنتان من "بايكونور" وعملية إطلاق واحدة من "فوستوتشني" و أخرى من "كورو" في غويانا الفرنسية، وتم إيصال إجمالي 110 �

�مرًا صناعياً إلى المدار.

وتتوقع "وان ويب" أن تبدأ في تقديم خدمات الاتصالات الساتلية التجارية في أواخر عام 2021، وبحلول نهاية عام 2022، ستنشر في الفضاء كوكبة من 648 قمراً صناعياً، التي ستوفر وصولاً إلى الإنترنت عريض النطاق للمستخدمين في جميع أنحاء العالم بفضل تغطية كاملة لسطح الأرض.

أفكارك وتعليقاتك