المكتب شبه الإقليمي للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية بأبوظبي يعقد اجتماعا مع "شؤون البلديات" في البحرين

المكتب شبه الإقليمي للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية بأبوظبي يعقد اجتماعا مع "شؤون البلديات" في البحرين

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 مارس 2021ء) بحث المكتب شبه الإقليمي للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية بأبوظبي مع قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بمملكة البحرين تعزيز الشراكات والتواصل مع الدول الأعضاء التي تساهم  في حماية الثروة الحيوانية  في المنطقة.

واستعراض الجانبان - خلال الاجتماع الذي عقد افتراضيا - المهام والمسؤوليات المنوطة بالمكتب شبه الإقليمي وأهم البرامج والمشاريع التي تتبانها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية والتي تهدف إلى لتعزيز منظومة الأمن الحيوي ودعم تنمية الثروة الحيوانية في دول المنطقة مثل مكافحة الامراض العابرة للقارات وتعزيز التجارة الآمنة للحيوانات الحية والبرامج الصحية المشتركة التي تهدف لتحقيق مبدأ الصحة الواحدة وخدمة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

(تستمر)

وأكد الدكتور محمد علي الحوسني مدير المكتب شبه الإقليمي للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية بأبوظبي أن المكتب يحرص دائما على تعزيز العلاقات مع الدول الأعضاء من خلال التواصل المستمر سواء مع الجهات والهيئات الحكومية أو ممثلي الدول لدى المنظمة وذلك لمناقشة الاحتياجات والتحديات لدى الدول وبحث سبل التعاون لما فيه مصلحة الدول الأعضاء وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنظمة.

من جانبه أكد سعادة الدكتور خالد أحمد حسن وكيل الثروة الحيوانية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أهمية اللقاء في تعزيز التواصل والتعاون بين مملكة البحرين والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية لخدمة البرامج والأنشطة المتعلقة بالثروة الحيوانية وصحة الحيوان وتعزيز مردودها.

وأشار إلى دور المكتب في المنطقة واستعداد مملكة البحرين ممثلة بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على المشاركة الفعالة في دعم برامج وأنشطة المكتب.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك