عبدالله آل حامد يزور المركز الطبي للاتحاد للطيران ومركز التطعيم

عبدالله آل حامد يزور المركز الطبي للاتحاد للطيران ومركز التطعيم

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 مارس 2021ء) زار معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة - أبوظبي، المركز الطبي للاتحاد للطيران تقديراً للجهود الاستثنائية التي بذلت للحفاظ على صحة وسلامة موظفي الاتحاد وتوفير بيئة عمل آمنة لهم.

وأسفرت الاستجابة القوية للشركة في التصدي لجائحة كوفيد-19 بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة إلى جعل الاتحاد للطيران أول شركة طيران على مستوى العالمي تلقى كافة طواقمها الجوية اللقاح ضد كوفيد 19.

ونتج عن هذا التعاون افتتاح مختبر فحص مسحة الأنف "PCR" الفوري الجديد في مطار أبوظبي الدولي الذي يعد من بين أوائل المختبرات داخل المطار حول العالم يمكنه توفير نتائج الفحص في غضون 90 دقيقة.

(تستمر)

وقد حظيت مطارات أبوظبي بالإشادة من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي نظرًا لكونها من أفضل المطارات في تبني إجراءات السلامة للوقاية من فيروس كوفيد-19 إلى جانب الجهود التي تكرسها بالتعاون مع الشركاء لدعم "ائتلاف الأمل".

وعبّر معاليه عن فخره بالجهود التي تبذلها مجموعة الاتحاد للطيران للحفاظ على صحة وسلامة موظفيها والمسافرين والتي تتماشى مع توجهات حكومة دولة الإمارات في التصدي للجائحة والحد من تداعياتها وحماية صحة المجتمع المحلي والدولي.

وأشار إلى أهمية الدور المشترك والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص للمضي بمسيرة التنمية المستدامة ..موضحاً أن كفاءة استجابة الإمارة لجائحة كوفيد-19 هي ثمرة جهود مشتركة بين مختلف الجهات والمؤسسات والشركات في الإمارة وسعيهم الدؤوب في العمل من أجل تعزيز صحة وسلامة الإنسانية.

وكان في استقبال معاليه .. توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران حيث قاما بجولة داخل المركز الطبي الذي يقدم مجموعة واسعة من الخدمات الصحية والدعم بدءًا من الرعاية الصحية الأولية مرورًا بالخدمات المتخصصة وصولاً إلى الرعاية الوقائية، إلى جانب البرامج والمبادرات التوعوية الهادفة إلى تحسين نوعية الحياة بشكل عام.

من جهته قال سعادة محمد مبارك فاضل المزروعي رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران : نعتز بدعم وتوجيه دائرة الصحة أبوظبي والدور الرائد الذي قدّمته دولة الإمارات في الاستجابة للجائحة ونتقدّم بكل الشكر لقيادتنا الرشيدة على القرارات الحكيمة التي اتخذتها في هذه الفترة.

وأضاف : يسرّنا أن نقوم بدورنا في المركز الطبي التابع للاتحاد للطيران من خلال توفير برنامج لقاح شامل للموظفين يتضمن تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة على متن الطائرات والمشاركة في ائتلاف الأمل لنقل اللقاح إلى مختلف أنحاء العالم.

من جهته قال توني دوغلاس : تمكنت الاتحاد للطيران من أن تصبح أول شركة طيران في العالم يتلقى كافة أفراد طاقمها الجوي اللقاح ضد كوفيد ويعد مثل هذا الإنجاز لحظة تاريخية ليس فقط بالنسبة للاتحاد كشركة طيران وحسب بل أيضًا بالنسبة لإمارة أبوظبي وهي شهادة على نجاح برنامج التطعيم الرائد عالمياً الذي طبقته دولة الإمارات ما سمح للاتحاد بإطلاق مثل هذا البرنامج الشامل ووضع صحة وسلامة موظفينا وبالتالي ضيوفنا في قمة الأولويات.

وتفقد معاليه المركز الطبي التابع للاتحاد للطيران الذي تترأسه الدكتورة ناديا بستكي نائب الرئيس لشؤون الخدمات الطبية ويضم فريق عمل يتكون من 42 أخصائياً في الرعاية الصحية من ذوي الخبرات المحلية والدولية من مختلف التخصصات.

وخلال الزيارة تعرّف معاليه على كيفية استجابة المركز للجائحة حيث تم إجراء أكثر من 23 ألف مسحة أنف بشكل عشوائي وتوفير خدمات الدعم الوقائي للموظفين وأفراد أسرهم المعالين.

وفي إطار التركيز المتزايد على توفير إدارة صحية افتراضية للموظفين قدّم المركز حوالي 400 استشارة طبية عن بعد ونظّم مجموعة من ورش العمل التوعوية الافتراضية مع مختصين في مجال الصحة.

ويعتبر المركز الطبي للاتحاد للطيران منشأة صحية رائدة و أول مركز لطب الطيران في المنطقة يوفر أعلى درجات السلامة للموظفين ويعمل بشكل وثيق مع دائرة الصحة.

أفكارك وتعليقاتك