لإرضاء طموحات واشنطن الجيوسياسية كندا أوصلت العلاقات مع روسيا لأدنى مستوياتها – زاخاروفا

لإرضاء طموحات واشنطن الجيوسياسية كندا أوصلت العلاقات مع روسيا لأدنى مستوياتها – زاخاروفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2021ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، ، أن النخبة الحاكمة في كندا خفضت العلاقات الثنائية مع روسيا إلى أدنى مستوى في تاريخها.

وقالت زاخاروفا، في تعليقها على فرض كندا عقوبات جديدة ضد روسيا، بحسب الموقع الرسمي للوزارة: "إن قرار أوتاوا بفرض عقوبات ضد روسيا، وفقًا لغرائز رهاب روسيا، لأسباب وهمية تتمثل بـ"اضطهاد أليكسي نافالني والمعارضة في روسيا" ليس مفاجئًا​​​. لقد أوصلت النخبة الكندية الحاكمة بالفعل علاقاتنا الثنائية إلى أدنى مستوياتها تاريخياً من أجل مواجهة من دون معنى وذات نتائج عكسية لإرضاء طموحات واشنطن الجيوسياسية".

وأشارت زاخاروفا إلى أن "مثل هذه العزلة الذاتية عن روسيا، التي تحترم الشعب الكندي بصدق، تتعارض مع المصالح الوطنية الكندية، ما يحرم السياسة الخارجية للبلاد ليس فقط من الاستقلال، بل ومن التركيز على الدبلوماسية المتعددة الأطراف المتأصلة في الأجيال السابقة من السياسيين".

(تستمر)

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الكندية، أمس الأربعاء، فرض عقوبات على تسعة مسؤولين روس، ردا على الانتهاكات "الصارخة" لحقوق الإنسان في روسيا الاتحادية؛ مشيرة إلى أن قرار العقوبات يأتي على خلفية الوضع حول المدون أليكسي نافالني، وتم اتخاذه وفقا للإجراءات التي أعلنتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك