إسرائيل تستضيف بطولة العالم المقبلة للجودو" للمرة الأولى

(@FahadShabbir)

إسرائيل تستضيف بطولة العالم المقبلة للجودو" للمرة الأولى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مارس 2021ء) تلقى اتحاد "الجودو" الإسرائيلي رسالة من الاتحاد الدولي رسالة تفيد بالموافقة على تنظيم إسرائيل بطولة العالم المقبلة للعبة.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" أنه "تم إبلاغ الاتحاد الإسرائيلي مؤخرا بالأمر، وان الاتحاد الدولي لا يزال يناقش إن كانت ستقام البطولة قبل فترة قصيرة من الألعاب الأولمبية في باريس عام 2024 أو الانتظار للسنة التي تليها حتى يتيحوا لنجوم لعبة (الجودو) العالميين المشاركة في البطولة"​​​.

(تستمر)

وقالت الصحيفة إن "البطولة ستقام على ما يبدو في قاعات (يد الياهو) في مدينة تل ابيب وستبدأ من خلالها الرحلة نحو الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس 2028".

وسيتم في عام 2023 إقامة البطولة في قطر، وذكرت الصحيفة ان "ذلك يهدف إلى تصل البطولة إلى إسرائيل في العام الذي يليه من اجل الاحتفال بالتعاون بين الدول من خلال مشاركة متبادلة لرياضيين إسرائيليين وقطريين في مسابقات في كلا البلدين".

يذكر ان إسرائيل لم تستضف أية بطولة عالمية لرياضة "الجودو" باستثناء بطولة تل أبيب الدولية للعبة، ويدور الحديث عن الحدث الرياضي الأولمبي الأبرز الذي تستضيفه إسرائيل منذ إنشائها.

أفكارك وتعليقاتك