رئيس معهد الشارقة للتراث يبحث تعزيز التعاون مع عدد من الجهات الدولية

رئيس معهد الشارقة للتراث يبحث تعزيز التعاون مع عدد من الجهات الدولية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 مارس 2021ء) بحث سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا لأيام الشارقة التراثية مع سادات سليماني نائب وزير الثقافة في شمال مقدونيا سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال حماية التراث الثقافي بالإضافة إلى تبادل المعارف والخبرات المتجددة في هذا الجانب وتطوير النهج المعرفي والفكري الذي يتبناه البلدان تجاه الموروث وإدراك أهمية الفعاليات المشتركة ودورها في التقاء الحضارات والتواصل الإنساني بين الشعوب.

جاء ذلك خلال لقاء على هامش فعاليات الدورة الـ 18 من "أيام الشارقة التراثية" حيث ثمن الدكتور المسلم مشاركة جمهورية شمال مقدونيا التي ستؤسس لتعاون ثنائي أكثر شمولا في المستقبل.

في السياق ذاته التقى رئيس معهد الشارقة للتراث أمير ماموتي رئيس الفرقة الفنية في شمال مقدونيا الذي عبر عن إعجابه بفعاليات الحدث الذي أتاح لهم فرصة الاطلاع على تراث دولة الإمارات العربية المتحدة وتعريف المجتمع الإماراتي بجوانب من فنون مقدونيا مثمنا الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة الشارقة للنشاط الثقافي والتراثي.

(تستمر)

وفي إطار الشراكة الحيوية بين المجلس الدولي لمنظمات المهرجانات التراثية والفنون الشعبية ومعهد الشارقة للتراث ناقش سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم خلال لقائه فيليب بيوسانت رئيس المجلس الدولي لمنظمات المهرجانات عددا من المحاور وأفكار المشاريع التي من شأنها المساهمة في الاستمرار بالارتقاء بالعمل المشترك في حماية التراث العالمي وتوثيقه والاحتفال بمناسباته.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى سبل تفعيل المكتب الإقليمي للمجلس الدولي لمنظمات مهرجانات الفلكلور والفنون الشعبية "CIOFF" التي ستقام خلال شهر سبتمبر 2021 والاستعداد لمهرجان الفنون الفلكلورية في خورفكان 2022 بالإضافة إلى مناقشة مشروع مهرجان /CIOFF/ World Folkloriada للأطفال والناشئة في عام 2022 إلى جانب إطلاق فعالية تختص بعناصر التراث المادي وغير المادي المعترف بها من منظمة اليونسكو.

وأشاد رئيس المجلس الدولي لمنظمات المهرجانات الفولكلورية والفنون الشعبية بما شاهده من تنوع في أنشطة الدورة الـ 18 من "أيام الشارقة التراثية" واعتبر الحدث نموذجا لإحياء التراث وإشراك المجتمع في التعرف على الأشكال المختلفة من الموروث.

من جانب آخر وضمن اللقاءات المستمرة على هامش "أيام الشارقة التراثية" اجتمع معهد الشارقة للتراث برئاسة سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم وبحضور البروفسور أتور مارتينيز من جامعة برشلونة المستقلة وعدد من مديري إدارات المعهد لمناقشة مجالات التعاون المختلفة بين الجامعة والمعهد بهدف تعزيز فرص التعاون والعمل المشترك على المستوى الأكاديمي والبحث العلمي في مجال التراث.

أفكارك وتعليقاتك