"غرفة أبوظبي" تبحث تعزيز التعاون التجاري مع أوغندا

"غرفة أبوظبي" تبحث تعزيز التعاون التجاري مع أوغندا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 مارس 2021ء) بحث سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، وسعادة زاكي نومي كيبيدي سفير جمهورية أوغندا لدى الدولة ، سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين في عدد من القطاعات التجارية الحيوية .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى في مقر الغرفة بحضور عبدالله غرير القبيسي، وهلال محمد الهاملي نائبي مدير عام الغرفة.

وأكد الجانبان أهمية العمل والتنسيق للإسهام بدفع مجالات التعاون الاقتصادي بين إمارة أبوظبي وأوغندا إلى آفاق أرحب، بما يعزز من فرص الاستثمارات بين القطاع الخاص وبيئة الأعمال، وبالتالي رفع قيم وأحجام المبادلات التجارية بين البلدين الصديقين، لاسيما في قطاع الزراعة وأنظمة الري وتصريف المياه، وفي قطاعات البنية التحتية والطاقة والتعدين والسياحة.

(تستمر)

وأوضح المهيري أن غرفة أبوظبي ترحب دائماً بدعم القطاع الخاص لاكتشاف فرص استثمارية مفيدة ومجدية في العديد من دول العالم الصديقة بما يعود بالنفع والفائدة المشتركة.. مشيراً إلى أن أوغندا إحدى دول القارة الإفريقية التي ترتبط بها بيئة الأعمال في إمارة أبوظبي بالعديد من الشراكات والاتفاقيات التجارية.

من جانبه أعرب زاكي ونومي كيبيدي عن سعادته بعقد هذا الاجتماع مع غرفة أبوظبي، لاسيما وأنها المؤسسة المسؤولة عن تنظيم شؤون القطاع الخاص في إمارة أبوظبي، مبدياً اهتمام بلاده بزيادة التبادل التجاري وتوسيع نطاقه بما يخدم المصالح المشتركة.. مؤكداً أهمية التنسيق مع غرفة أبوظبي وإطلاعها على المناخات والتشريعات السلسة للاستثمار في أوغندا، وتعريف المستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين ببيئة الأعمال في أوغندا والفرص الاستثمارية المتاحة فيها.

أفكارك وتعليقاتك