"مبادلة" تعتزم الاستثمار في "رودنستوك" بمجال تصنيع العدسات الطبية

"مبادلة" تعتزم الاستثمار في "رودنستوك" بمجال تصنيع العدسات الطبية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 مارس 2021ء) أعلنت شركة مبادلة للاستثمار اليوم عن عزمها الاستثمار في مجموعة رودنستوك "رودنستوك" المتخصصة في تصنيع العدسات الطبية.

وستستحوذ مبادلة على حصة أقلية إلى جانب صناديق استثمارية تتلقى استشارات من "أباكس "صناديق أباكس".. ومن المتوقع إتمام الصفقة في منتصف العام 2021 بعد الحصول على الموافقات التنظيمية.

وتم تأسيس "رودنستوك" عام 1877 وظلت لأكثر من 140 عاماً في طليعة شركات تصنيع العدسات الطبية، وتتميز بسجل حافل في مجال تطوير منتجات مبتكرة وتقنيات تحظى بقبول كبير في الأسواق ومقرها الرئيسي في مدينة ميونيخ الألمانية ويعمل بها نحو 4,900 شخص على مستوى العالم ولديها شبكة من شركات المبيعات التابعة لها وشركاء التوزيع في أكثر من 85 دولة.

(تستمر)

وتملك "رودنستوك" مجموعة كبيرة من التقنيات المبتكرة، ومن أهمها تقنية "DNEye Pro" التي تمثل ركناً أساسياً في استراتيجية الشركة، حيث استطاعت بفضل هذه التقنية أن تصبح أول شركة تستطيع قياس شكل وحجم كل عين باستخدام آلاف نقاط البيانات.

وتتيح هذه التقنية للشركة إنتاج عدسات نظارات تسمى النظارات البايومترية الذكية /B.I.G. VISION / يتم تصميمها حسب الاحتياجات الدقيقة لكل حالة.

كما تضم قائمة منتجات الشركة نظارات يتم تسويقها تحت الاسمين التجاريين "رودنستوك" و"بورش ديزاين".

وقالت كاميلا ماكابيلي لانجويلي، رئيسة قسم علوم الحياة في مبادلة: "تحتل رودنستوك مكان الصدارة بين شركات تصنيع العدسات في السوق الأوروبية، وتتمتع بسمعة مرموقة بما تملكه من قدرات متميزة في مجال الابتكار، وتركيزها المستمر على تقديم تجربة متميزة تلبي تطلعات العملاء، علماً بأن عدساتها البايومترية ليست إلا واحدة من مجموعة من التقنيات التي تملكها والتي من شأنها تحقيق نمو كبير لأعمالها في المستقبل. ونحن نتطلع للتعاون مع أباكس وفريق الإدارة التنفيذية لتقديم الدعم للشركة في المرحلة التالية من مسيرتها." من جهتها قالت مينا حمودي، نائب رئيس أول في قسم علوم الحياة في مبادلة: "ستعمل مبادلة بالشراكة مع أباكس لدعم فريق الإدارة التنفيذية في رودنستوك لتحقيق رؤيتها المتمثلة في تسريع النمو من خلال الابتكار، وتنفيذ الخطط التجارية والرقمنة، مع الاستمرار في توفير أعلى مستوى من الخدمة للعملاء والشركاء".

أفكارك وتعليقاتك