استهداف رتلين للدعم اللوجستي للتحالف الدولي في العراق - مصدر أمني لسبوتنيك

استهداف رتلين للدعم اللوجستي للتحالف الدولي في العراق - مصدر أمني لسبوتنيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 مارس 2021ء) أحمد شهاب الصالحي. أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الإثنين، بانفجار عبوتين ناسفتين إثر استهداف رتلين للدعم اللوجستي للتحالف الدولي في العراق، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بمركبتين وبدون خسائر بشرية​​​.

وقال المصدر، في تصريح لوكالة سبوتنيك، إن "الانفجار الأول وقع على طريق في محافظة بابل باتجاه محافظة الديوانية فيما وقع الثاني على طريق سريع بالقرب من مدينة الناصرية".

وأضاف أن "انفجار العبوتين تسبب بوقوع أضرار بعجلتين ضمن الرتلين من دون وقوع خسائر في الأرواح ".

من جانبها أكدت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم، أن رتلا للدعم اللوجستي للتحالف الدولي الذي يضم شركات عراقية وسائقي مركبات عراقيين، تعرض لانفجار بعد استهدافه بعبوة ناسفة في محافظة بابل.

(تستمر)

وأوضحت الخلية أن سائق إحدى المركبات وهو عراقي الجنسية أصيب إثر احتراق مركبته، وتم نقله إلى المستشفى، فيما استمر الرتل في التحرك نحو وجهته المقصودة.

وتتعرض قواعد عسكرية للتحالف لعمليات قصف من وقت لآخر في العراق، فيما أيضا تتعرض أرتالا لوجستية تابعة للتحالف الدولي لاستهدافات بعبوات ناسفة.

كان البرلمان العراقي قد أصدر، في الخامس من كانون الثاني/يناير 2020، قرارا يلزم الحكومة بإلغاء الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة، وإنهاء تواجد القوات الأجنبية في البلاد، فضلًا عن إلغاء طلب المساعدة من التحالف الدولي، وإلزام الحكومة تقديم شكوى ضد واشنطن في مجلس الأمن.

وقال رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، خلال جلسة عقدها البرلمان وقتذاك لمناقشة مشروع قانون لإخراج القوات الأجنبية من العراق، إن المجلس أصدر قرارا بـ "إلزام الحكومة العراقية بحفظ سيادة العراق من خلال إلغاء طلب المساعدة المقدم للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش [الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول]، وذلك لانتهاء العمليات العسكرية والحربية في العراق، وتحقيق النصر والتحرير".

أفكارك وتعليقاتك