خبراء متفجرات روس يبطلون مفعول أكثر من ألف عبوة ناسفة وذخيرة في لاوس

خبراء متفجرات روس يبطلون مفعول أكثر من ألف عبوة ناسفة وذخيرة في لاوس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 مارس 2021ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن وحدة من المركز الدولي للأعمال المتعلقة بالألغام التابع للقوات المسلحة الروسية، أكملت إزالة الألغام لأغراض إنسانية في منطقة مطار ثونغهايهين في محافظة زيانغهوانغ في لاوس، وإبطال مفعول أكثر من ألف ذخيرة.

وقالت الدفاع الروسية للصحفيين: "خلال العمل من كانون الأول/ديسمبر 2020 إلى آذار/مارس 2021، اكتشف المتخصصون الروس على مساحة تزيد عن ثلاثة هكتارات أكثر من ألف مادة متفجرة وتم إبطالها في لاوس​​​. الجزء الرئيسي من الذخيرة ينتمي إلى القنابل العنقودية من طراز "بي أل يو – 26"، "بي أل يو – 63" و"بي أل يو – 3/بي"، والألغام المضادة للأفراد وقذائف المدفعية".

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تنفيذ عمليات إزالة الألغام بالاشتراك مع جنود من وحدة "يو – 58" التابعة للجيش الشعبي اللاوسي.

(تستمر)

تم تسليم المنطقة التي تم تطهيرها إلى ممثلي اللجنة الوطنية لمكافحة الذخائر غير المنفجرة في لاوس.

ونوهت الدفاع الروسية إلى أن المتخصصين الروس قاموا بتدريب خبراء المتفجرات اللاوسيين على أساس فرع المركز الدولي للأعمال المتعلقة بالألغام التابع للقوات المسلحة الروسية، وسلموهم أحدث الوسائل الروسية للبحث عن المتفجرات وحماية خبراء المتفجرات.

وتعد هذه المهمة الثالثة من نوعها للجنود الروس التابعين لمركز كافحة الألغام الدولي التابع للقوات المسلحة الروسية في جمهورية لاوس.

أفكارك وتعليقاتك