ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في ميانمار يثير قلق موسكو – الكرملين

ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في ميانمار يثير قلق موسكو – الكرملين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 مارس 2021ء) اكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن موسكو تعرب عن قلقها إزاء تزايد عدد الضحايا المدنيين في ميانمار، حيث تجري احتجاجات حاشدة، مشيرًا إلى أن الكرملين يراقب الوضع عن كثب.

وقال بيسكوف للصحفيين في سياق رده على سؤال حول الضحايا المدنيين خلال الاحتجاجات في ميانمار: "نحن قلقون للغاية بشأن العدد المتزايد من الضحايا المدنيين​​​. هذا مصدر قلق عميق لنا ، ونحن نراقب عن كثب الوضع في ميانمار".

في وقت سابق، أعلنت مستشارة الأمم المتحدة الخاصة لمنع الإبادة الجماعية أليس نديريتو ، وكذلك مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باتشليت، أن قوات الأمن في ميانمار، قتلت 107 أشخاص، من بينهم سبعة أطفال، يوم السبت.

(تستمر)

ولم يشير البيان إلى مصدر المعطيات.

وكشف موقع "ميانمار ناو" المحلي، أن حصيلة القتلى [يوم السبت] وصلت إلى 114 من المدنيين، وهي الحصيلة اليومية الأعلى من القتلى منذ بدء المظاهرات ضد الانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد مطلع شباط/فبراير الماضي.

وأشار الموقع إلى أن القتلى كانوا في مظاهرات شهدتها 40 بلدة في مختلف أنحاء ميانمار.

وبحسب إحصائيات محلية بلغ عدد القتلى من المتظاهرين ضد الانقلاب العسكري في ميانمار، 459 قتيل.

هذا ونفذ الجيش في ميانمار، يوم 1 شباط/فبراير المنصرم، انقلابا عسكريا، ردا على انتخابات اعتبرها مزورة، واعتقل كلا من رئيس البلاد، وين مينت، ومستشارة الدولة أونغ سان سو تشي، ومسؤولين كبار آخرين بمداهمات أمنية.

وأعلن الجيش حالة الطوارئ في البلاد لمدة عام، وأكد أنه سينظم انتخابات جديدة تؤول مقاليد الحكم للفائز فيها.

وخرجت مظاهرات مناهضة للانقلاب العسكري واجهتها السلطات الأمنية بعنف.

أفكارك وتعليقاتك