بيسكوف: وجود نائب وزير الدفاع الروسي في العرض العسكري في ميانمار لا يعني دعم الأحداث فيها

بيسكوف: وجود نائب وزير الدفاع الروسي في العرض العسكري في ميانمار لا يعني دعم الأحداث فيها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 مارس 2021ء) صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، بأن حضور نائب وزير الدفاع الروسي للعرض العسكري في ميانمار لا يعني الدعم للأحداث التي تجري في البلاد.

وقال بيسكوف، للصحفيين، رداً على سؤال حول ما إذا كان وجود نائب رئيس وزارة الدفاع الروسية في العرض يعني دعما أو اعترافا بالنظام القائم في ميانمار: " تعلمون أن لدينا علاقات قديمة وبناءة بما يكفي مع ميانمار، ولا تزال هناك بعض التطورات فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، ومن هذه الزاوية بالذات نحتاج إلى التعامل مع هذا الأمر​​​. وهذا لا يعني بالطبع الموافقة على تلك الأحداث المأساوية التي تحدث في البلاد.

إلى ذلك، أفادت وزارة الدفاع بأن نائب وزير الدفاع في الروسي، ألكسندر فومين، وأعضاء المجلس العام التابع لوزارة الدفاع الروسية، حلوا ضيوفاً على العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 76 لتأسيس القوات المسلحة في ميانمار، والذي جرى في نايبيداو.

(تستمر)

وخرجت في ميانمار مظاهرات مناهضة للانقلاب العسكرية واجهتها السلطات الأمنية بالرصاص الحي.

وقتلت قوات الأمن في ميانمار عشرات الأشخاص، السبت الماضي، في أكثر الأيام دموية منذ الانقلاب العسكري الذي تم تنفيذه في شباط/فبراير الماضي، مما أثار موجة إدانة عالمية قادتها الأمم المتحدة.

ونفذ الجيش في ميانمار، يوم 1 شباط/فبراير، انقلابا عسكريا، ردا على انتخابات اعتبرها مزورة، واعتقل كلا من رئيس البلاد، وين مينت، ومستشارة الدولة أونغ سان سو تشي، ومسؤولين كبار آخرين بمداهمات أمنية.

أفكارك وتعليقاتك